واشنطن بوست: مستشار الأمن القومى الأمريكى يزور إسرائيل ويلتقى نتنياهو الأحد

الأحد، 19 مايو 2024 12:08 م
واشنطن بوست: مستشار الأمن القومى الأمريكى يزور إسرائيل ويلتقى نتنياهو الأحد جيك سوليفان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن مستشار الأمن القومى الأمريكي جيك سوليفان سيسافر إلى إسرائيل اليوم الأحد، لإجراء محادثات مع كبار مسئولي الحكومة بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحسب ما أفادت المتحدثة باسم المجلس الأمن القومى الامريكى أدرين واتسون فى بيان.

وستكون الحرب فى غزة، التي دخلت شهرها الثامن، محل تركيز فى المحادثات فى إسرائيل، على جانب الأزمة الإنسانية فى القطاع والمفاوضات المتعلقة باتفاق وقف إطلاق النار لتحرير الأسرى المتبقين، وفقا لواتسون.

وكان سوليفان قد بحث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأحد، وبحث الأوضاع في غزة، وضرورة وقف الحرب فيها، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

واستعرض الجانبان، خلال لقائهما في الظهران بالمملكة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) ، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.. كما تطرقا إلى الصيغة شبه النهائية لمشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والتي قارب العمل على الانتهاء منها، وما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة