العالم هذا المساء.. أمريكى يجبر ابنه على الجرى على مشاية حتى الموت بسبب السمنة.. إيطاليا تفتح باب الإقامة للعاملين عن بُعد.. ومسئولون بالبنتاجون: سيتم تشغيل الرصيف العائم قبالة غزة غدا الجمعة

الخميس، 02 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. أمريكى يجبر ابنه على الجرى على مشاية حتى الموت بسبب السمنة.. إيطاليا تفتح باب الإقامة للعاملين عن بُعد.. ومسئولون بالبنتاجون: سيتم تشغيل الرصيف العائم قبالة غزة غدا الجمعة
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

أمريكى يجبر ابنه على الجرى على مشاية حتى الموت بسبب السمنة

كشفت صحيفة الديلى ميل البريطانية مقطع فيديو لشخص أمريكى وهو يجبر ابنه البالغ 6 سنوات على الجرى فوق جهاز للمشى للتخلص من "السمنة" قبل الإعلان عن وفاة الطفل بسبب سوء المعاملة.

وحسب الصحيفة فإن الأب كريستوفر جريجور (31 عاما)، قد مثل أمام المحكمة الثلاثاء، بتهمة القتل بعد وفاة ابنه كورى ميتشولو فى عام 2021 متأثرا بصدمة حادة بعد سنوات من المعاملة السيئة.

ويظهر فى الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى من صالة للرياضة فى نيوجيرسي، الطفل وهو يسقط بشكل مستمر من جهاز المشي، بينما يستمر الأب فى رفعه وإعادته للركض.

وبين الفيديو الذى تم عرضه أيضا أثناء المحاكمة، وضع جهاز المشى على سرعة تفوق بكثير قدرات الطفل الصغير، وقد تم رميه مرارا وتكرارا من الجهاز وشوهد وهو يزحف مرة أخرى ليحاول الركض من جديد.

وخلال الفيديو المتداول، لم يبدو على الطفل الصغير أنه يعانى من السمنة.

وبعد أيام من زيارة صالة الرياضة، لاحظت والدة الصبي، التى تقاسمت حضانة كورى مع والده، إصابات ابنها وأبلغت عنها إلى أخصائى فى حماية الطفل والاستدامة.

وعند عيادة الطبيب قال الطفل بأن والده أجبره على الركض على جهاز المشى "لأنه كان سمينا للغاية"، وفق تصور والده.

وفى اليوم التالي، أسرع الأب بالطفل الصغير إلى المستشفى بعد أن استيقظ من قيلولته متعثرا، ولا يقوى على الكلام ويعانى من الغثيان وضيق التنفس.

ودفع ذلك الأطباء إلى إجراء فحص بالأشعة المقطعية، حيث أصيب كورى بنوبة صرع.

واضطر الطاقم الطبى إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ حياته، إلا أنها لم تنجح وتوفى الطفل الصغير.

وكشف التشريح الأولى للجثة أن كورى توفى نتيجة لإصابات حادة مع كدمات فى القلب والكبد مع الالتهاب والإنتان.

وأنشأت أم الطفل صفحة خاصة على موقع "فيسبوك" تحت اسم "العدالة من أجل كورى" لرفع مستوى الوعى بقضيته.

وكتبت فى ذلك الوقت: "لقد أنشأت هذه المجموعة للنضال من أجل العدالة لابنى كورى ميتشولو". وتابعت "كان عمره 6 سنوات فقط عندما أخذت حياته من قبل شخص كان من المفترض أن يهتم به ويحبه".

وفى حالة إدانته بالمعاملة السيئة التى أدت إلى وفاة ابنه، من المرتقب أن يواجه الأب السجن مدى الحياة.

تأشيرة البدو الرقمية.. إيطاليا تفتح باب الإقامة للعاملين عن بُعد

أطلقت إيطاليا تأشيرة البدو الرقمية للعاملين عن بُعد من زوي المهارات العالية وإتاحة الفرص لهم للعيش في واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في أوروبا، حسبما قالت صحيفة لا كرونيستا الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق تأشيرة البدو الرقمية في أبريل 2024، حتى يمكن للراغبين في تبنى نمط حياة في إيطاليا ، وهى صدرت بموجب  المادة 27 من قانون الهجرة الإيطالي، مصممة للمهنيين الذين يرغبون في العمل عن بعد من إيطاليا، والجمع بين حياتهم المهنية ومتعة السفر.

ايطاليا

ويجب على المتقدمين إثبات الحد الأدنى من الدخل السنوى الذى يبلغ 28 ألف يورو، وأن يكون لديهم تأمين صحى صالح طوال مدة إقامتهم في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرشحين للحصول على تأشيرة البدو الرقمية استيفاء عدة معايير قبل النظر في طلباتهم. من الضروري أن يكون لديك تأمين صحي شامل صالح في إيطاليا طوال فترة الإقامة وإثبات ستة أشهر على الأقل من الخبرة السابقة في العمل عن بعد.

وأوضحت الصحيفة أنه تقتصر مدة الإقامة 90 يوميا في إيطاليا فقط ، وشروط الطلب للحصول عليها تتمثل في أنه سيتعين على العاملين عن بعد إثبات أن لديهم سكنا مناسبا طوال مدة إقامتهم وأنهم كانوا عاملين عن بعد لمدة 6 أشهر على الأقل، كما يمكن تجديد التأشيرة لمدة عام سنويًا إذا ظلت الشروط والمتطلبات التي سمحت بإصدارها كما هي.

مسئولون بالبنتاجون: سيتم تشغيل الرصيف العائم قبالة غزة غدا الجمعة

أكد مسئولون فى وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أنه سيتم تشغيل الرصيف العائم الذى بناه الجيش الأمريكى قبالة سواحل غزة فى وقت مبكر من يوم غد الجمعة، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

وتضع الولايات المتحدة الأمريكية اللمسات النهائية على الرصيف البحرى قبالة ساحل قطاع غزة، استعداداً لضخ المساعدات لأهالى القطاع الذى يواجه حرباً وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى.

الرصيف البحرى

وبحسب مجلة بولتيكو، سيتم تشغيل الرصيف الذى بناه الجيش الأمريكى قبالة ساحل غزة نهاية هذا الأسبوع ما لم يحدث تأخير بسبب الطقس، ومن المتوقع أن تبدأ المساعدات فى التدفق إلى القطاع بعد ذلك بوقت قصير، وفقًا لمسؤول أمريكى ومسؤول أوروبى.

وقال المسؤول الأمريكى إنه من المتوقع أن يتخذ المسؤولون قرارا بشأن السماح للمشروع ببدء العمليات بحلول يوم الجمعة، مما يعنى أن المساعدات قد تبدأ فى التدفق على الفلسطينيين فى أقرب وقت فى أوائل الأسبوع المقبل، وحذر من أن هذا الجدول الزمنى قد يتأخر بسبب عوامل بيئية مثل الطقس أو القضايا اللوجستية.

وأعلن الرئيس الامريكى جو بايدن عن خطة لإنشاء ميناء مؤقت فى غزة لتدفق مساعدات إضافية إلى القطاع عن طريق البحر خلال خطابه عن حالة الاتحاد فى مارس، ويُنظر إلى المشروع على أنه وسيلة يوضح بها بايدن لمنتقديه أنه يتخذ المزيد من الخطوات لمعالجة الأزمة الإنسانية فى غزة، مع التحايل على إحجام الحكومة الإسرائيلية عن فتح حدودها البرية أمام شاحنات المساعدات الإضافية.

تركيا تعلق جميع الأنشطة التجارية مع إسرائيل وتل أبيب ترد

قال وزير الخارجية الإسرائيلى يسرائيل كاتس إن الرئيس التركى أردوغان يخرق الاتفاقات بمنع الواردات والصادرات الإسرائيلية عبر الموانئ التركية، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

وكتب كاتس على منصة"إكس": "هذه هى الطريقة التى يتصرف بها الدكتاتور، متجاهلاً مصالح الشعب التركى ورجال الأعمال، ومتجاهلاً اتفاقيات التجارة الدولية". وقال إنه طلب من المدير العام ياكوف بليتشتين "التعامل فوراً مع جميع الأطراف ذات الصلة فى الداخل، على الحكومة إيجاد بدائل للتجارة مع تركيا، مع التركيز على الإنتاج المحلى والواردات من الدول الأخرى".

يسرائيل كاتس

يذكرأن، أوقفت تركيا جميع صادراتها ووارداتها من وإلى إسرائيل، اليوم الخميس، وفقًا لمسؤولين تركيين مطلعين نقلته وكالة بلومبرج، وبعد ظهور تقارير بهذا المعنى، اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أردوغان بـ "خرق الاتفاقيات من خلال إغلاق موانئ الواردات والصادرات الإسرائيلية".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة