صحة سوهاج: ضبط 3.5 طن أغذية مغشوشة ومجهولة المصدر.. صور

الإثنين، 20 مايو 2024 12:22 م
صحة سوهاج: ضبط 3.5 طن أغذية مغشوشة ومجهولة المصدر.. صور المضبوطات بالحملة اليوم
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية  الصحة والسكان بسوهاج، عن ضبط 3.5 طن من الأغذية المختلفة مجهولة المصدر والمغشوشة و4500 لتر من العصائر والمشروبات المجهولة المصدر في حملة مكبرة بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، وذلك استمراراً لجهود إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج والحملات المتواصلة على جميع مراكز المحافظة واستكمالا للحملات الرقابية لمراقبة الأغذية بمديرية الصحة، صرح بذلك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأضاف وكيل الوزارة، أن الحملات في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان و اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج. بإشراف الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي بسوهاج  حيث شنت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية والسيد عبدالرؤوف المغربي مراقب عام أغذية المديرية وزكريا سرور  نائب مراقب عام أغذية المديرية حملة مكبرة ومكثفة بمشاركة مصطفى قدري مراقب أول أغذية المنشأة ومصطفى الهواري مفتش أغذية المنشأة وبالتعاون مع الدكتور أحمد النس مدير الإدارة الصحية بالمنشاة ومباحث التموين بسوهاج.

وأسفرت تلك الحملة والتي تم من خلالها  المرور  علي مخازن السلع الغذائية الأساسية بمركز  المنشأة جنوب محافظة سوهاج عن ضبط مايقرب من 3.5 طن من الأغذية المختلفة والملح والمخللات الأطعمة الفاسدة ومجهولة المصدر والمغشوشة والتي قد سبق ورود تحاليل سابقة بغشها.

كما تم أيضا تم ضبط ما يقرب من 4500 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والمشروبات الملونة (لوليتا) مجهولة المصدر والمغشوشة والمتغيرة في الخواص الطبيعية وغير مدون عليها اي بيانات قبل طرحها للجمهور والتي تمثل خطراً على صحة المواطن.

وتم سحب العينات اللازمة لعملية الضبط، وتم إرسال المحاضر إلى النيابة العامة لتأييد عملية الضبط وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأوضح دكتور أحمد محروس وكيل الوزارة، أن حملات مراقبة الأغذية مستمرة على جميع مراكز المحافظة لضبط المخالفين وان صحة المواطن السوهاجي خط احمر تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج و جاري الاستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

المضبوطات بالحملة  اليوم
المضبوطات بالحملة اليوم

 

المضبوطات بالحملة
المضبوطات بالحملة

 

متابعة الحملة
متابعة الحملة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة