"مشروعات النواب" تعلن استجابة "التأمينات" لمطالبها لدعم المشروعات الصغيرة

الإثنين، 20 مايو 2024 09:45 م
"مشروعات النواب" تعلن استجابة "التأمينات" لمطالبها لدعم المشروعات الصغيرة لجنه المشروعات
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخذت عدد مم الإجراءات للتيسير على أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وتعدد شكاوى أصحاب المشروعات من الرسوم الإدارية وغرامات التأخير التي تُفرض عليهم من الهيئة.

وأضاف مرعى، خلال اجتماع اللجنة اليوم، والمخصص لمناقشة دور الهيئة فى دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر طبقاً لأحكام القانون رقم 152 لسنة 2020 بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والإجراءات التي اتخذتها الهيئة.

واشاد مرعى،  بسرعة استجابة الهيئة لمطالب اللجنة والتى ذكرها  اللواء جمال عوض فى اجتماع اللجنة اليوم وهى:
• بالنسبة لإعادة النظر في قيمة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية عن السنوات السابقة لتوفيق الأوضاع وامكانية ربطها بتاريخ استخراج رخصة توفيق الأوضاع.
وافقت الهيئة على عدم مطالبة تلك المشروعات بأية اشتراكات إلا من تاريخ استخراج تراخيص توفيق الأوضاع من الجهاز.
• بالنسبة لتيسير اجراءات الاشتراك في التأمينات الاجتماعية.

الاتفاق على قيام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والهيئة بالانتهاء من توفير خطوط الربط من الجهتين في حالة الرغبة في تقديم الخدمات التأمينية على المنظومة الحالية للهيئة. وعلى أن يتم التنسيق مع قطاع العمليات التأمينية لتكليف موظفين من الهيئة لتقديم الخدمات التأمينية بمكاتب الجهاز فور تمام انتهاء الجهاز من مد خطوط الربط.
• بالنسبة لإيفاد مندوبين مفوضين من الهيئة لوحدات الشباك الواحد في فروع الجهاز والانتهاء من الربط الشبكي بين الجهاز والهيئة.
تواجد مندوبين للهيئة في عدد 22 فرع من أفرع الجهاز على النحو السابق الإفادة به في اجتماع اللجنة بجلسة الاثنين الموافق 22/4/2024. وقد صدر قرار رئيس الهيئة رقم 2297 لسنة 2024  بتاريخ 19/5/2024 بتكليف هؤلاء المندوبين من ممثلي الهيئة في وحدات الشباك الواحد بتقديم الخدمات التأمينية بها.

تم الاتفاق على تنسيق عقد ورش عمل لدراسة البيانات المطلوب تبادلها بين الجهتين بالتنسيق مع ممثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى تتمكن من تحديد البيانات المطلوب تبادلها وتحديد Schema تبادل البيانات مع ممثل من كل جهة.

تم الاتفاق على إبرام بروتوكول تعاون بين الجهتين متضمناً كافة البيانات المطلوبة والتكامل بينهما من خلال الربط الشبكى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة