مظاهرات فى تشيلى لدعم غزة ومطالبة الرئيس بقطع العلاقات مع إسرائيل

الإثنين، 20 مايو 2024 12:32 م
مظاهرات فى تشيلى لدعم غزة ومطالبة الرئيس بقطع العلاقات مع إسرائيل مظاهرات لدعم غزة - أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرجت مظاهرات جديدة فى تشيلى من أجل دعم غزة، وتجمع المتظاهرون من كافة الأعمار أمام قصر المونيدا، مقر الحكومة التشيلية، حاملين الموسيقى والأعلام واللافتات للمطالبة بوقف الاعتداء على الشعب الفلسطيني، تحت شعار ، من أجل فلسطين حرة، حسبما قالت صحيفة الباييس الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تجمع مئات الأشخاص في وسط مدينة سانتياجو لحث حكومة جابرييل بوريك على قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل واتخاذ إجراءات ملموسة لوقف الإبادة الجماعية.

وتحت شعار، من أجل فلسطين حرة، تجمع المتظاهرون من كافة الأعمار أمام قصر المونيدا، مقر الحكومة التشيلية، حاملين الموسيقى والأعلام واللافتات للمطالبة بوقف الاعتداء على الشعب الفلسطيني.

وأشارت كلوديا يرور، من منظمة التنسيق من أجل فلسطين، إلى أن الصراع الحالي يعكس نسخة حديثة من نكبة 48، حيث أصبحت تقنيات الحرب أكثر فتكا من أي وقت مضى، وقد دعت إلى هذه التعبئة العديد من منظمات حقوق الإنسان، بما في ذلك جمعية الكيانات الفلسطينية (أديبال) وأطباء من أجل فلسطين، من بين آخرين.

يذكر أنه في الأيام السابقة، طالب طلاب الجامعات التشيلية أيضًا بقطع العلاقات مع إسرائيل، واتهموها بأنها ، دولة إبادة جماعية، وتنضم حركة التضامن هذه إلى أعمال مماثلة فى جامعات الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

واعترفت تشيلي، التي تعد موطنا لواحدة من أكبر الجاليات الفلسطينية خارج العالم العربي، بفلسطين كدولة في عام 2011 ، وعلى الرغم من موقفه المؤيد للقضية الفلسطينية، رفض الرئيس بوريتش حتى الآن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وبينما يتظاهر العالم، تواصل إسرائيل حملة الإبادة الجماعية فى غزة، ووفقا لأرقام وزارة الصحة في قطاع غزة، فقد أبادت إسرائيل 35200 شخص منذ 7 أكتوبر الماضي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة