الحرية المصرى: نطالب الجنائية الدولية بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطينى

الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:00 م
الحرية المصرى: نطالب الجنائية الدولية بالاعتراف بحقوق الشعب الفلسطينى الأوضاع فى غزة
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن حزب الحرية المصري، طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يواف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب، قائلا :" القرار يأتى خطوة لما تشهده القضية الفلسطينية من صراعات وتأتى انتصارا لقيم العدالة والإنسانية ومعاقبة إسرائيل على جرائمها".

وقال النائب أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام للحزب، وعضو مجلس النواب، إن قرار المحكمة يأتى بمثابة استعادة حقوق للشعب الفلسطيني، وخطوة غير مسبوقة فى تعامل المؤسسات الدولية مع القضية الفلسطينية، وهو نتيجة جهود الدولة المصرية التى تقودها نحو القضية الفلسطينية.

وأضاف مهنى، أن الدولة المصرية لم تغفل لحظة عن دعم القضية الفلسطينية، والوصول لحل لتلك القضية واسترداد حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء حالة الصراع، موضحا أن مصر اتخذت كافة الطرق الحوارية مع جميع الجهات لوقف إطلاق النار وحل الأزمة دون تفاقمها واتساع رقعة الصراع المحتدم ولكن اسرائيل تواصل تعنتها و جرائمها بالمنطقة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر تهدف إيصال الحقيقة إلى العالم أجمع ولهذا ضمت صوتها إلى جنوب افريقيا ودعمتها في شكواها ضد اسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، ولا زالت مصر تطالب بضرورة ادخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وعودة العمل من جديد لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني بإدارة فلسطينية.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة