وزير الخارجية الإيطالى يؤكد رفض بلاده الهجوم على رفح الفلسطينية

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:11 م
وزير الخارجية الإيطالى يؤكد رفض بلاده الهجوم على رفح الفلسطينية غزة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية في الحكومة الإيطالية أنطونيو تاجانى، أن موقف بلاده الرافض للهجوم على رفح الفلسطينية، لا يتغير، وأنها مع وقف فورى لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية والحفاظ على حياة المدنيين.

وقال وزير الخارجية الإيطالى - فى تصريح اليوم، الثلاثاء، أوردته وكالة الأنباء الإيطالية أكى - إن إيطاليا تؤيد إرسال جنودها فى مهمة محتملة للأمم المتحدة تحت قيادة دولة عربية؛ لتمهيد الطريق لميلاد دولة فلسطينية، موضحا أن الوجود الإيطالى يمكن أن يكون مهما للغاية، لأننا موضع ترحيب من قبل الإسرائيليين والفلسطينيين، كما هو الحال مع الصرب والألبان فى كوسوفو.

وكان دعا تاجانى فى وقت سابق، إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية فى غزة، قائلا: "وحان الوقت لوقف إطلاق النار".

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركيه، حذر من أن المزيد من التحركات العسكرية فى رفح الفلسطينية سيحدث مشكلات كثيرة، وسيؤدى إلى كارثة محققة.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية استعداد الأمم المتحدة لتقديم المزيد من المساعدات للفلسطينيين فى قطاع غزة، حيث أن القطاع يعانى نقصا كبيرا فى الإمدادات جراء استمرار إغلاق المعابر البرية، مثل رفح وكرم أبو سالم، مشددا على ضرورة فتحها فورا لتجنب المجاعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة