اجتماع تنسيقى بين أندية إنجليزية ومسئولى الكرة السعودية لمناقشة انتقالات الصيف

الجمعة، 03 مايو 2024 11:30 ص
اجتماع تنسيقى بين أندية إنجليزية ومسئولى الكرة السعودية لمناقشة انتقالات الصيف الدورى السعودى
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن عدة اجتماعات عقدت بين مسئولين فى أندية إنجليزية وبعض مسئولي الكرة السعودية لمناقشة انتقال اللاعبين من الدوري الإنجليزي إلى الدوري السعودي فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، في تقريرها، إن المسئولين السعوديين عقدوا اجتماعات متعددة لمسؤولين فى الأندية الإنجليزية خلال الأشهر الماضية، وذلك من أجل الاستعداد للميركاتو الصيفي المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن غالبية الأندية السعودية تتحرك فى سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وسط ترقب كبير لعملية رفع جودة الدورى من خلال جلب لاعبين أفضل مع زيادة عدد الأجانب إلى 10 لاعبين شريطة وجود ثنائي من مواليد 2003.

وكشفت الصحيفة تفاصيل الاجتماعات التي عقدت، وأكدت أن جون مورتو، المدير الرياضي السابق لنادي مانشستر يونايتد، حضر للسعودية نهاية شهر يناير بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين، وقام بعرض عدة لاعبين للبيع، على رأسهم اللاعب البرازيلي كاسيميرو المتوقع قدومه إلى الدوري السعودي الصيف المقبل.

وأضاف التقرير، أن الأمريكي تود بولي، رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي، بزيارة إلى السعودية خلال الشهر الماضي، حيث يُرجّح أنه التقى بالمدير الرياضي للدوري السعودي مايكل إيمينالو، وأكدت الصحيفة ان البلجيكي لوكاكو مهاجم تشيلسي المعار الي روما في أعلى قائمة اللاعبين المطلوبين في الدوري السعودي، حيث حصل أحد الأندية على ضوء أخضر للتفاوض حول الصفقة.


كما قام المدير الرياضي لنادي آرسنال، إيدو جاسبار، ومساعده جيسون أيتو، بزيارة المملكة الأسبوع الماضي، وصفت بأنها رحلة لقاء وترحيب، وفقاً لموقع "ذا أتليتيك"، وركز اللقاء على التعرف على مسؤولي الدوري السعودي من أجل مناقشة اللاعبين والصفقات المحتملة، وربط الإعلام الإنجليزي لاعب آرسنال توماس بارتي بالانتقال إلى الدوري السعودي، الصيف المقبل، حيث يرغب نادي الاتحاد والنصر بالتعاقد مع لاعب خط الوسط الغاني.


كما انتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، لعضوة مجلس إدارة نادي نيوكاسل أماندا ستافيلي، الشريكة لصندوق الاستثمارات العامة في ملكية نادي نيوكاسل، وهي ترتدي قميص نادي القادسية السعودي.


ومن المرجح أن ينتقل ثنائي نادي نيوكاسل المهاجم ويلسون والجناح الميرون ضمن الأسماء التي قد تطرح على الأندية السعودية، مع حاجة نيوكاسل للبيع بسبب نظام الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة