العالم هذا المساء.. وفد من حماس يصل القاهرة غدا لبحث تطورات موقف الهدنة فى غزة.. السعودية تمنع دخول مكة المكرمة دون تصريح بداية من غد السبت.. الجنائية الدولية تحذر من أى تهديدات بالانتقام من المحكمة أو موظفيها

الجمعة، 03 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. وفد من حماس يصل القاهرة غدا لبحث تطورات موقف الهدنة فى غزة.. السعودية تمنع دخول مكة المكرمة دون تصريح بداية من غد السبت.. الجنائية الدولية تحذر من أى تهديدات بالانتقام من المحكمة أو موظفيها
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

وفد من حماس يصل القاهرة غدا لبحث تطورات موقف الهدنة فى غزة

أوردت قناة "القاهرة" الإخبارية ، أن وفدا من حركة حماس سيصل القاهرة غدا، ونقلت القناة عن مصدر رفيع المستوى القول إنه سيتم بحث تطورات موقف الهدنة فى قطاع غزة .

غزة

يذكرأن، قال مصدر رفيع المستوى أمس إن الوفد الأمنى المصرى يكثف اتصالاته مع قادة حركة حماس ونظرائه الإسرائيليين للتوصل إلى توافق حول بعض النقاط الخلافية في ملف مفاوضات الهدنة.

السعودية تمنع دخول مكة المكرمة دون تصريح بداية من السبت 4 مايو

أعلن الأمن العام السعودى اليوم بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج التى تقتضى حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، اعتبارًا من يوم غدٍ السبت 25 / 10 / 1445 هـ الموافق 4 / 5 / 2024 م، وذلك بمنع من لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمنى المؤدية إلى العاصمة المقدسة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

الحرم المكى


وأكد الأمن العام أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445 هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل فى المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

الجنائية الدولية: أية تهديدات بالانتقام من المحكمة أو موظفيها انتهاك للقانون الدولى

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، تحذيرا إلى الأفراد الذين يهددون بالانتقام منها أو من موظفيها، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال يمكن أن تشكل "هجوما على إدارة العدالة".


وقال مكتب المدعى العام كريم خان - فى بيان نشره على منصة "إكس - تويتر سابقا"، اليوم /الجمعة/ - إن جميع محاولات إعاقة الموظفين أو "تخويفهم أو التأثير عليهم بشكل غير لائق"؛ يجب أن يتوقف فورا، مشيرا إلى أن هذه "التهديدات أو الانتقام" من المحكمة هى "انتهاك للقانون الدولي، الذى يحظر هذه الإجراءات".

الجنائية الدولية


وأضاف البيان: "إن الاستقلال والحياد يتم تقويضهما عندما يهدد الأفراد باتخاذ إجراءات انتقامية ضد المحكمة أو ضد موظفى المحكمة فى حال اتخاذ قرارات بشأن تحقيقات تقع ضمن صلاحياته".


وحذر البيان من أن مثل هذه التهديدات، حتى لو لم يتم تنفيذها، يمكن أن تشكل هجوما على إدارة العدالة المنوطة بالمحكمة الجنائية الدولية، داعيا إلى "الوقف الفورى لمحاولات العرقلة أو التخويف أو التأثير بشكل غير مبرر على مسؤوليها".

توقف أعمال بناء الرصيف البحرى العائم قبالة سواحل غزة مؤقتا بسبب حالة البحر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سينتكوم"، أن أعمال بناء الرصيف البحرى العائم الذى يشيده الجيش الأمريكى قبالة سواحل قطاع غزة الفلسطيني، توقفت بشكل مؤقت "بسبب حالة البحر".

رصيف غزة

وذكرت قيادة "سينتكوم" - فى بيان اليوم /الجمعة/ - أن "الرياح العاتية المتوقعة وأمواج البحر العالية تسببت فى ظروف غير آمنة للجنود الذين يعملون على سطح الرصيف الذى تم تشييده جزئيا".

وأضافت أنه "تم نقل الرصيف الذى تم بناؤه بشكل جزئى والسفن العسكرية المشاركة فى بنائه إلى ميناء أسدود، حيث ستستمر عملية التجميع، وسيتم الانتهاء منه قبل وضع الرصيف فى موقعه المقصود عندما تهدأ حالة البحر".

مصرع 5 وإصابة 20 آخرين إثر انفجار قنبلة بمخيم لاجئين شرقى الكونغو

لقى ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم، بينهم طفلان، فيما أصيب 20 آخرون بجروح جراء انفجار قنبلة فى مخيم للاجئين فى مقاطعة /نورد كيفو/ شرقى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

انفجار

وألقى متحدث باسم الجيش فى الكونغو، كولونيل ندجيكى كايكو - فى تصريح صحفى اليوم /الجمعة/ - باللوم فى وقوع الحادث على "حركة 23 مارس" المتمردة. حسبما أوردت شبكة "إيه.بي.سي.نيوز" الأمريكية .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة