نقيب السكة الحديد: توجيه الرئيس بإنهاء قانون العمل يضمن الحفاظ على حقوق العمال

الجمعة، 03 مايو 2024 10:22 ص
نقيب السكة الحديد: توجيه الرئيس بإنهاء قانون العمل يضمن الحفاظ على حقوق العمال عبد الفتاح فكري نقيب السكة الحديد
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمنت النقابة العامة لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق برئاسة عبد الفتاح فكري، الرسائل الهامة التي بعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء كلمته في الاحتفال بعيد العمال .

أكد عبد الفتاح فكري أن خطاب الرئيس السيسي ، يؤكد على مدي اهتمام الرئيس بالعمال عامة، والعمالة غير المنتظمة خاصة، من خلال إنشاء صندوق الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة ، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة ، والبدء في تفعيله فور انتهاء الإجراءات القانونية لصرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة 1000 جنيه.

كذلك توجيه الرئيس بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، إلى جانب الاهتمام بذوي الهمم والتأكيد على الالتزام بنسبة الـ 5% لتشغيلهم والعمل على تنمية مهاراتهم، ودمجهم في سوق العمل.

كما أن توجيه الرئيس للمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب، بحضور ممثلي العمال وممثلي أصحاب العمل، والتوافق على صيغته النهائية ، يضمن الحفاظ على حقوق العمال، وضمان بيئة عمل مواتية للاستثمار.

وضرورة تطبيق معايير العمل الدولية ، وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها مصر .

قيام الوزارات والجهات المعنية، بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلًا، والمهارات اللازمة لها والعمل على تنمية مهارات الموارد البشرية، بما يتناسب مع مستقبل الوظائف، واحتياجات سوق العمل.

أكد نقيب السكة الحديد على أن كل هذه الرسائل مجتمعه ، تؤكد على النظرة المستقبيلة التي يوليها الرئيس لعمال مصر ، واهتمامه بالعمالة غير المنتظمة ، وفتح أسواق عمل جديدة ومتطورة تواكب التطور التكنولوجي ، وفتح منصات من خلال الوزرات المعنية والاهتمام مراكز التدريب لتأهيل عماله متطورة .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة