بلدة يابانية تضع شبكة عملاقة لمنع السياح من التقاط صور مع جبل فوجى.. اعرف السبب

السبت، 04 مايو 2024 11:20 ص
بلدة يابانية تضع شبكة عملاقة لمنع السياح من التقاط صور مع جبل فوجى.. اعرف السبب موقع التقاط صور جبل فوجي
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت بلدة يابانية، تعتبر مقصدًا للسياح، بوضع حاجز شبكي عملاق يمنع التقاط الصور من موقع شهير للسيلفي بالقرب من جبل فوجى الشهير فى اليابان، وتقع بلدة فوجيكاواغوتشيكو، عند سفح مسار يوشيدا المؤدي إلى جبل فوجي، وبشكل مفاجئ، أصبحت المدينة مكتظة بالسياح الأجانب الذين يحاولون الحصول على الصورة المثالية لجبل اليابان الأكثر شهرة.

واضبحت المدينة ككل مقصد سياحى، وخصوصا متجر لوسون، وهو موقع أمامي لسلسلة المتاجر اليابانية الكبيرة، إذ يصل السياح لهذه البقعة تحديدًا لالتقاط صورة تبرز التناقض بين المتجر المزدحم المُضاء بالنيون والجبل الهادئ خلفه، وفقا لموقع CNN عربية.

ومن جهتها، كشفت مسئولة محلية، أن البلدة الآن نالت ما يكفيها، وتقوم بوضع حاجز شبكي يحجب الرؤية، وذكرت أنّ هناك مشاكل مستمرة مع القمامة التي يخلّفها السيّاح وعدم التزامهم بقواعد المرور، وقالت: "من المؤسف أننا اضطررنا إلى اتخاذ مثل هذه الإجراءات".

وقررت البلدة تركيب شبكة، يبلغ ارتفاعها مترين ونصف المتر وعرضها 20 مترًا، وتقع بلدة فوجيكاواغوتشيكو في محافظة ياماناشي شمال فوجي وتبعد حوالي 100 كيلومتر غرب طوكيو.

وتعد الحشود التي ابتليت بها البلدة الصغيرة جزءًا من مشكلة أكبر تؤثر على اليابان، إذ تعاني اليابان من السياحة المفرطة منذ إعادة فتح أبوابها بعد الجائحة في أواخر عام 2022.

ويتجه الكثيرون منهم مباشرة إلى جبل فوجي، الذي يعد رمزا لليابان وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مخلفين القمامة، كما أنّهم يسببون التآكل على طول الطريق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة