فى إطار مبادرة حياة كريمة..

مركز بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية فى واحة سيوة

الأحد، 05 مايو 2024 12:21 م
مركز بحوث الصحراء ينظم قافلة بيطرية مجانية فى واحة سيوة قافلة بيطرية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت محطة بحوث سيوة التابعة لمركز بحوث الصحراء القافلة البيطرية الثانية في واحة سيوة للموسم الثالث على التوالى ، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقامت القافلة بالمرور على بعض قرى واحة سيوة مثل سيوة ، الشحايم ، الدكرور ، دهيبة ، بهى الدين ، المراقى، وتم الكشف الظاهرى على عدد حوالى 1400 ابقار، 130 جاموس، 3000 أغنام وماعز وبعض تجمعات ومزارع الدواجن وابراج الحمام ومزرعة أرانب.

وتابعت القافلة شكاوى الأهالي والأمراض المختلفة التى تظهر على القطعان وعلاج الحالات المرضية وإعطاء الأدوية البيطرية والتحصينات غير سيادية والاستشارات البيطرية والتغذاوية بالمجان.

وشملت القافلة المرور على بعض القرى ذات التجمعات الحيوانية الكبيرة والمزارع المختلفة مع المرور على الأهالى كل فى مكانة على حوالى 20 تجمعا كبيرا وحوالى 120 أسرة فى هذه القافلة.

وقد حظيت القافلة برضاء أهالي واحة سيوة والاهتمام والمتابعة الصحية البيطرية للقطعان الحيوانية بالواحة وطالبوا باستمرار هذه القوافل البيطرية وتوفير الأدوية البيطرية فى فصل الصيف خاصة المستخدمة فى مكافحة الأمراض الطفيلية التى لها تاثير سلبى كبير على صحة الحيوان، والتى تؤدى فى بعض الأحيان الى نفوق مواشيهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة