الأهلي يتحدى الهلال لتحطيم سلسلة اللاهزيمة فى كلاسيكو الدوري السعودي

الإثنين، 06 مايو 2024 07:00 ص
الأهلي يتحدى الهلال لتحطيم سلسلة اللاهزيمة فى كلاسيكو الدوري السعودي الهلال السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف أهلى جدة نظيره الهلال مساء اليوم، الإثنين، فى الكلاسيكو السعودي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالى 2023/ 2024. ويحتضن ملعب استاد ملعب الملك عبدالله الدولي، الجوهرة المشعة، مباراة الأهلى والهلال  في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة .

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 83 نقطة جمعها من 29 مباراة، فاز فى 27 مواجهة وتعادل فى لقاءين ولم يتلق أى هزيمة فى المسابقة المحلية حتى الان.

فيما يتواجد نادى أهلى جدة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 55 نقطة جمعها من 29 مباراة حيث حقق 16 انتصارا وتعادل 7 مرات وتلقى 6 هزائم.

ويسعى الهلال للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري السعودي حيث أصبح الزعيم على بعد 4 نقاط فقط من تحقيق لقب الدوري السعودي بالوصول إلى 87 نقطة، حيث يعتبر أعلى معدل نقطي قد يصل إليه النصر الوصيف هو 86 نقطة.

فيما سيحاول الأهلي الفوز لتعزيز المركز الثالث، حيث يتقدم بفارق 4 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع، كما يطمع الرافى في الثأر من الهلال، الذي انتصر عليه في الدور الأول (3-1).

ويفتقد أهلى جدة لجهود نجمه الإسباني جابري فيجا الذى سيغيب عن المباراة بسبب عدم اكتمال جاهزيته، وأسهم الإسباني فيجا في 7 أهداف بعدما سجل 4 وصنع 3 خلال 16 مباراة خاضها بقميص الأهلى في دوري السعودي.

وتاريخيا يتفوق الزعيم على الراقى في تاريخ المواجهات حيث التقى فريقا الهلال والأهلي في 102 مباراة، بمسابقة الدوري السعودي ، فاز الهلال 47 مباراة بينما فاز الأهلي في 24 مباراة وحسم التعادل نتيجة 31 مباراة.

وإجمالا، تواجه الهلال والأهلي في مختلف البطولات في 131 مباراة جمعت بينهما بشكل عام، حيث انتصر الزعيم في 73 مباراة بينما فاز الراقي 39 مباراة، وحسم التعادل نتيجة 29 مباراة.

وتهدد مدينة جدة سلسلة اللاهزيمة للهلال التاريخية في الدوري، حيث كانت آخر 3 مواجهات بينهما في المدينة لصالح الراقي فاز مرة وتعادل مرتين.

وتتمثل سلسلة الهلال التاريخية في أنه صاحب أعلى عدد انتصارات متتالية في بطولة الدوري السعودي للمحترفين بـ22 فوزا متاليا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة