رأس البر تستقبل هواة صيد الصنارة وإقبال على الشواطئ فى احتفالات شم النسيم

الإثنين، 06 مايو 2024 09:00 م
رأس البر تستقبل هواة صيد الصنارة وإقبال على الشواطئ فى احتفالات شم النسيم الاهالى تحتفل بعيد الربيع في راس البر
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت مدينة رأس البر، الأهالى لقضاء إجازة عيد شم النسيم، وشهدت الشواطئ إقبالا كبيرا على الشواطئ منذ الساعات الأولى من اليوم، بينما فضل البعض التواجد بمنطقة النيل لممارسة هواية الصيد.

وتأتى مسابقة صيد الدنيس والقاروص، كأحد المشاهد التى ابتكرها أبناء دمياط للاحتفال بعيد الربيع والجائزة "كيلو فسيخ"، مسابقة الصيد أضافت لاحتفالات أبناء المحافظة الكثير من البهجة، أيضا كانت سببا فى لفت الإنتباه إلى هذا المكان من أجل ممارسة هواية الصيد والفوز بالمسابقة.

يقول محمد عطية أحد المواطنين: "هواية الصيد متعة خاصة، جئت باحثا عن أنواع القاروص والدنيس، لم تكن تعلم بالمسابقة لكنى بكل تأكيد سأحاول الفوز بها".

وتابع قائلا: "نستخدم انواع متميزة من الطعم لصيد الاسماك، لكن أيضا منطقة نيل رأس البر مكان مميز لهواة الصيد".

وقال أحمد عيد أحد زوار رأس البر: "أتيت لزيارة المدينة قادما من محافظة الدقهلية، أعلم أن داخل مدينة رأس البر مكانا رائعا سعد ملتقى لهواة الصيد، لذلك اصطحبت ادوات الصيد الخاصة بى فى تلك الرحلة لقضاء بعضا من الوقت هنا مع هوايتى المفضلة"

وتابع قائلا؛ "بعض أصناف الأسماك لا يمكن العصور عليها سوى فى أماكن معينة، ربما كان ذلك اهم اسرار التميز فى نيل رأس البر حيث يعيش الدنيس والقاروص بسبب طبيعة البيئة التى توفرها لهم".

وأضاف قائلا: "الاحتفال بعيد الربيع هنا فى دمياط له شكل آخر، مسابقة الصيد وتحديد الجائزة كيلو فسيخ اضاف الكثير من البهجة والمرح".

IMG_٢٠٢٤٠٥٠٦_١٧٣٤٠٣_2
هواة صيد الصنارة يقضون إجازة شم النسيم في رأي البر
IMG_٢٠٢٤٠٥٠٦_١٧٣٣٣٧
احتفالات الدمايطة بسم النسيم
IMG_٢٠٢٤٠٥٠٦_١٧٣٣٣٢_5
مسابقة صيد الدنيس في دمياط

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة