عادل عقل: البنا رفض مساعدة الـVAR فى قراراته الكارثية بمباراة الزمالك وسموحة

الإثنين، 06 مايو 2024 12:21 ص
عادل عقل: البنا رفض مساعدة الـVAR فى قراراته الكارثية بمباراة الزمالك وسموحة محمود البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى أن الـ"VAR" ضرب موعدا لظهور مؤثر طبقا للبروتوكول في مباراة الزمالك وسموحة التي أقيمت مساء الأحد، وانتهت بفوز الفريق السكندري بهدف دون رد.

وأشار عقل إلى أن المباراة شهدت العديد من الأخطاء التحكيمية الكارثية للحكم الدولى محمود البنا، رغم أنه من أصحاب الخبرات، وجاء أبرز الحالات كالتالى:

وتغاضى البنا عن إشهار البطاقة الصفراء في أكثر من مخالفة طبقا للقانون، وظل على هذا الحال حتى أنه كان يجب أن يتدخل فأشهر البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 44 من نصيب زياد كمال لاعب الزمالك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح لاعب الزمالك أحمد حمدى، في الالتحام مع مدافع سموحة طارق علاء، ثم تدخل الـ"VAR" واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة، وعرض صورة واضحة بعدم وجود مخالفة على سموحة، وبالتالي يستمر اللعب، فعاد الحكم واستأنف بإسقاط طبقا للقانون.

واحتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة "تحايل" على لاعب سموحة حسام حسن وأشهر البطاقة الحمراء فى وجه اللاعب، وتدخل الـ"VAR" بشكل رائع واستدعى الحكم إلى شاشة المراجعة، وعرض صورة واضحة تؤكد أن هناك شدا من قميص لاعب سموحة من قِبَل حسام عبد المجيد مدافع الزمالك مع حسام حسن، أي أن القرار ركلة جزاء لسموحة وإنذار لمدافع الزمالك وإلغاء إنذار حسام ويعود إلى الملعب مرة أخرى، إلا أن البنا أصر على قراره الخطأ فنيا وإداريا واستأنف بركلة حرة غير مباشرة.

وألغى المساعد الثاني هدفا للزمالك بداعي التسلل في قرار صحيح طبقا للبروتوكول، وبعد مراجعة الـ"VAR" أكد قرار المساعد بالتسلل.

واحتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة على حارس سموحة الهاني سليمان، بعدما احتفظ بالكرة لمدة أكثر من 6 ثوان طبقا للقانون.

 كما ظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد خلال فعاليات اللقاء كما تعاون الـ"VAR" بشكل جيد مع الحكم طبقا للبروتوكول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة