نظام التشغيل ChromeOS يحصل على تحديث جديد يوفر عددا من المميزات

الإثنين، 06 مايو 2024 08:00 ص
نظام التشغيل ChromeOS يحصل على تحديث جديد يوفر عددا من المميزات كروم - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم إصدار أحدث إصدار من نظام التشغيل ChromeOS (M124) مزودًا ببعض الترقيات الرائعة، بما في ذلك إعداد شاشة مقسمة بشكل أسرع وميزة جديدة لتحديد أولويات حركة مرور الويب، كما يجلب التحديث معه تحديثات أخرى أيضًا، مثل تحديث واجهة مستخدم الإعدادات وعناصر التحكم بالإيماءات المحدثة.

وانطلاقًا من لقطات الشاشة التي نشرها موقع 9to5Google، فإن ميزة "Faster Split Screen Setup" الجديدة ستكون مألوفة لمستخدمي ويندوز، وبعد التقاط أحد التطبيقات على أحد جانبي الشاشة، تظهر معاينات للتطبيقات الأخرى على الجانب الآخر - اختر واحدًا، وسيتم تثبيته هناك نيابةً عنك، وقبل هذا التحديث، كان عليك الانتقال إلى التطبيق الآخر وتكرار عملية التثبيت جنبًا إلى جنب، لذلك من المفترض أن يزيل هذا القليل من هذا الاحتكاك.

كتب موقع 9to5Google أنه يمكن العثور على خيارات هذه الميزة ضمن "Settings > System preferences > Windows and desks"

كما أضافت جوجل أيضًا جودة خدمة Wi-Fi (QoS) إلى ChromeOS، الفكرة، التي تشبه إلى حد كبير ميزة جودة الخدمة في أجهزة التوجيه، هي أن جهاز Chromebook الخاص بك سيعطي الأولوية لأشياء مثل مكالمات الفيديو والألعاب عبر الإنترنت عندما تكون شبكة Wi-Fi لديك مزدحمة.


وإذا كان يعمل بشكل جيد، فقد يعني ذلك مكالمات فيديو ذات جودة أعلى، وتخزينًا مؤقتًا أقل أثناء البث، وألعابًا أكثر سلاسة عبر الإنترنت، وفي فئة "الأشياء التي لم يطلبها أحد"، يدعم ChromeOS الآن قفل مشغل شبكة الجوال - بحيث يمكن لشركات الاتصالات اللاسلكية أن تبيع لك جهاز Chromebook الذي لا يمكنك استخدامه إلا مع خدمتهم.

من الناحية النظرية، عند سداد ثمن الكمبيوتر المحمول أو انتهاء العقد، ستقوم شركة الاتصالات الخاصة بك بفتحه، وأنا متأكد من أنه سيعمل دائمًا دون أي عوائق.

وأخيرًا، يجلب هذا التحديث تطبيق إعدادات ChromeOS المعاد تصميمه والمدمج في مادة جوجل التي تصممها وتنظمها بشكل يشبه قوائم إعدادات الهاتف الذكي، وفقًا لـ Chrome Unboxed، ويشير المنفذ إلى أن هناك أيضًا إيماءة جديدة للوحة التتبع بإصبعين لمسح الإشعارات وأن ChromeOS يدعم الآن تشغيل القدرة على التحريك والإمالة والتكبير رقميًا حتى على كاميرات الويب Chromebook التي لا تدعم Super-Res Zoom.

مثل معظم تحديثاتها، لا تطرح جوجل إصدارات ChromeOS دفعة واحدة، ولكنها تقول إن الإصدار M124 سيصل إلى أجهزة Chromebook المتوافقة "خلال الأيام المقبلة"، وللتحقق من التحديث، ابحث عن إشعار "التحديث متاح" أو انتقل إلى ” Settings > About ChromeOS > Check for updates.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة