جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعراض قوة فى الساحل

الأربعاء، 08 مايو 2024 04:00 م
جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعراض قوة فى الساحل محكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار جمال حسن وعضوية المستشارين الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح وأحمد عبد الجيد، بالسجن المؤبد لـ 11 متهما، والسجن 5 سنوات لـ 6 آخرين ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة خمس سنوات، لاتهامهم بالقتل والبلطجة وحيازة أسلحة نارية وبيضاء بمنطقة الساحل.

وجاء فى أمر الإحالة أنه في يوم 12 فبراير من عام 2021، اسعرض المتهمون من الأول وحتى الـ11 القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه "محمد.أ"، وضد المتهمين من الـ 12 وحتي الـ 18 وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم لفرض السيطرة عليهم وكان من شان ذلك إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر، واقترنت جريمة البلطجة بجناية القتل العمد، فقتلوا المجني عليه.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين من الأول وحتى الـ 11حازوا وأحرزوا بواسطة بعضهم سلاح ناري غير مششخن، وحازوا ذخائر نارية، وحازوا بواسطة بعضهم أسلحة بيضاء.

وأشار أمر الإحالة ان المتهمين من الثاني عشر وحتي الثامن عشر، استعرضوا ولوحوا بالعنف واستخدموه ضد المتهمين من الأول وحتي الـ 11 وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بيهم لفرض السيطرة عليهم وكان من شان أفعالهم إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر حال كونهم سبعة أشخاص حاملين لأسلحة نارية وبيضاء، واحدثوا إصابة المتهم "حسام .أ".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة