أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة المحلية: تهريب سجاد تركى مسرطن إلى مصر

الخميس، 16 أكتوبر 2014 11:35 م
موجز الصحافة المحلية: تهريب سجاد تركى مسرطن إلى مصر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
إعداد: أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أهمها ما نشرته جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "تهريب سجاد تركى مسرطن إلى مصر"، وتفاصيل تقرير صادر عن أحد المعامل السويسرية المتخصصة، والذى كشف احتواء السجاد التركى الذى يتم تهريبه إلى السوق المصرية، على مواد مسرطنة تشكل تهديدًا على الصحة العامة، كما نشرت الجريدة كواليس افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، المرحلة الثالثة من أعمال تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة، بكوبرى القبة، وتأكيده حرص الحكومة على المال العام، ومراجعته الشخصية لكل ما يتم صرفه من الموازنة العامة.

فيما أبرزت جريدة "الأهرام" تأكيد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة نظريته بأن سبب السحابة السوداء يرجع فى المقام الأول لارتفاع نسب ملوثات الهواء بالقاهرة نتيجة للأنشطة الصناعية وليس لحرق قش الأرز بالمحافظات، مشيراً إلى أن العام الماضى كان هناك حظر للتجوال، فلم تكن هناك انبعاثات بمدينة القاهرة نتيجة للحظر كما توقف عمل المصانع، والمسابك، وكل الأنشطة الصناعية الملوثة.

ونقلت جريدة "الأخبار" تأكيد المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق 30 يونيو، أن اللجنة انتهت من مشروع التقارير بشأن الملفات محل التحقيق من قبل اللجنة، مشددا على توصل اللجنة لمعلومات جديدة فى مختلف الملفات، مشيرا إلى أن "تقصى الحقائق" وجهت عددا من الدعوات لمختلف المسئولين الذين كانوا يتولون مناصب مسئولة وقت وقوع الأحداث التى تقوم اللجنة بتقصى الحقائق بها.

وأكدت جريدة "المصرى اليوم" نقلاً عن مصدر أمنى، أن قوات الجيش أحبطت عملية إرهابية استهدفت رتلا أمنياً برفح، فيما تم تدمير مستشفى ميدانى وعدة بؤر إرهابية خلال حملات أمنية فى غضون الـ24 ساعة الماضية.

وقالت مصادر أمنية، إن الأهالى أبلغوا عن وجود عبوة ناسفة على طريق بالقرب من أحد المعسكرات برفح، قبيل لحظات من مرور رتل أمنى، وتوجهت القوات المختصة للموقع وفجرت العبوة الناسفة دون وقوع خسائر، وعثرت القوات خلال حملة لها جنوب رفح.

وقالت جريدة "الشروق" فى صدر صفحتها الثانية نقلاً عن مصادرها بوزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات بصدور تعليمات لرؤساء الجامعات، بسرعة الكشف عن الطلاب المتورطين فى أعمال العنف والتخريب، التى شهدتها بعض الجامعات ثانى أيام الدراسة وإصدار قرار بفصلهم.


موضوعات متعلقة


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً

موجز العاجل.. "الصحة": 11 مصابًا بانفجارات "السيد البدوى" بطنطا


موجز الصحف العالمية.. كوبانى تحولت لمركز المعركة الأمريكية ضد داعش


موجز الاقتصاد.. الحكومة توافق على فتح باب تصدير الأرز بشروط


موجز المحافظات.. مصرع رابع عامل بموقع حفر قناة السويس الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

masria

صباحك زي الفل سعادة الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد تانى من الناس

شر البليه ما يضحك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعدألله

سجاد مسرطن

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء خليل

السجاد المسرطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة