أكرم القصاص - علا الشافعي

تنظيم "داعش" يسيطر على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على عين العرب

الأحد، 05 أكتوبر 2014 09:54 ص
تنظيم "داعش" يسيطر على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على عين العرب 	صورة أرشيفية
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" ليل السبت الاحد على جزء من هضبة استراتيجية مطلة على مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا واستهدفت طائرات التحالف الدولى مواقعه فى المنطقة بغارات جديدة أعاقت تقدمه باتجاه المدينة، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان وناشطون، واستؤنف القصف صباح اليوم الاحد على عين العرب (كوبانى بالكردية)، بعد هدوء نسبى بعد منتصف ليل السبت الاحد.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن فى اتصال هاتفى مع وكالة فرانس برس ان "تنظيم الدولة الاسلامية تمكن خلال الليلة الماضية من السيطرة على الجزء الجنوبى من هضبة مشته النور الواقعة جنوب شرق مدينة عين العرب".

وأضاف "الا ان الغارات التى تنفذها طائرات التحالف العربى الدولى تعيق تقدمه فى اتجاه المدينة"، مشيرا إلى غارات جديدة "استهدفت سبعة مواقع للتنظيم عند اطراف مشته النور وفى محيطها ليلا، تسببت بخسائر بشرية"، وكان مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" بدأوا هجوما ترافق مع قصف عنيف ومعارك ضارية امس على الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية الشرقية لكوبانى.

وأكد الناشط مصطفى عبدى الموجود فى المدينة لوكالة فرانس برس عبر الانترنت حصول الغارات ليلا، مضيفا "لولا غارة التحالف بالامس لكانت داعش فى قلب كوباني".واشار إلى ان هناك "قصفا متقطعا حاليا على المدينة، بمعدل قذيفة كل عشرين دقيقة تقريبا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة