أكرم القصاص - علا الشافعي

المرصد السورى لحقوق الإنسان: تنظيم داعش أعدم 11 كرديا شمال سوريا

السبت، 20 سبتمبر 2014 06:42 م
المرصد السورى لحقوق الإنسان: تنظيم داعش أعدم 11 كرديا شمال سوريا تنظيم داعش - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منطقة عين العرب شمال سوريا، ذات الغالبية الكردية، اشتباكات عنيفة بين مقاتلى الدولة الإسلامية "داعش" ومقاتلى ما يطلق عليها "وحدات حماية الشعب الكردى" من طرف آخر، بحسب ما أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن مئات المقاتلين وصلوا من المناطق الكردية فى تركيا، وانضموا إلى وحدات حماية الشعب الكردى، للدفاع عن سكان المنطقة التى يسميها الأكراد "كوبانى".

وقال مواطنون أكراد من ريف مدينة عين العرب، إن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أعدم 11 مواطناً كردياً على الأقل من ذويهم فى قرى بريف "كوبانى" بحسب ما نقل عنهم المرصد.

وذكر المواطنون أن من ضمن القتلى فتيان، كما وردت معلومات عن مصرع مواطنة برصاص قناص تابع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، ونقل المرصد عن "مصادر موثوقة" بأن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أعدم مواطنين اثنين فى مدينة منبج بريف حلب الشرقى، والتى يسيطر عليها التنظيم، أحدهم بتهمة التعامل مع " الصحوات"، والآخر بتهمة "الردة".

وتقول تقارير إن "داعش" سيطر على أكثر من 60 قرية فى منطقة عين العرب، وتقول وحدات حماية الشعب الكردى بأن "المسألة لم تعد تتعلق بالانسحاب من تلك القرى، أو السيطرة على ذلك المكان، بل إنها بالنسبة لوحدات حماية الشعب تتعلق بمقاومة هجوم داعش والدفاع عن نصف مليون كردى من خطر التعرض لمذبحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة