أكرم القصاص - علا الشافعي

المرصد السورى: أكثر من 200 مقاتل أنضموا إلى تنظيم "داعش" فى حلب

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 01:12 م
المرصد السورى: أكثر من 200 مقاتل أنضموا إلى تنظيم "داعش" فى حلب عناصر تنظيم داعش "أرشيفية"
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الجمعة أن أكثر من 200 مقاتل انضموا لتنظيم داعش فى محافظة حلب بشمال سوريا منذ قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن الولايات المتحدة ستضرب التنظيم المتشدد فى سوريا.

ونفذت القوات التى تقودها الولايات المتحدة ضربات جوية على سوريا يوم الثلاثاء وكثفت غاراتها فى الشمال والشرق لإضعاف سيطرة التنظيم على النفط السورى واعاقة تحركه عبر الحدود مع العراق.

وذكر المرصد ومقره بريطانيا والذى يجمع معلومات عن الصراع فى سوريا أن ما لا يقل عن 162 شخصا انضموا إلى التنظيم المتشدد فى شمال شرق وشرق حلب فى الأسبوع الذى أعقب خطاب أوباما يوم العاشر من سبتمبر .

وذكر المرصد أن 73 آخرين انضموا إلى التنظيم يومى 23 و24 من الشهر الجارى فى ريف حلب منذ بدء الهجمات ليصل العدد الإجمالى للأعضاء الجدد إلى 235 على الأقل.

وقال رامى عبد الرحمن مدير المرصد أن هذا يعنى أن هؤلاء الناس لا يشعرون بالخوف حتى مع وقوع الغارات الجوية، وأوضح أن وتيرة التجنيد فى سبتمبر كانت أسرع من المتوسط لكنها أدنى من مستواها فى يوليو بعد أن أعلن التنظيم دولة الخلافة فى الأراضى التى سيطر عليها فى سوريا والعراق ودعا المسلمين للانضمام للجهاد.

وذكر المرصد أن معظم المجندين الجدد كانوا من جبهة النصرة وهى الجناح الرسمى لتنظيم القاعدة فى سوريا ومعظمهم سوريون. وأضاف أن الرجال الذين انضموا إلى التنظيم فى الأسبوع الذى أعقب خطاب أوباما من 15 جنسية مختلفة.

ووفقا للمرصد فقد بلغ معدل التجنيد للتنظيم مستويات قياسية فى يوليو تموز إذ أحصى المرصد ما لايقل عن 6300 عضو جديد هذا الشهر فى زيادة كبيرة عن التقديرات السابقة التى أشارت إلى أن عدد أفراد التنظيم يبلغ نحو 15 ألفا. وكان نحو ألف من المقاتلين الجدد أجانب أما البقية فمن السوريين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة