أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: صفعة "صقور المخابرات العامة" على وجه أردوغان.. السيسى: 12 مدينة جديدة توفر فرصا استثمارية كبيرة.. "مدبولى" قائماً بأعمال رئيس الوزراء.. طارق عامر: وفرنا 150 مليار دولار للاقتصاد المصرى خلال عامين

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: صفعة "صقور المخابرات العامة" على وجه أردوغان.. السيسى: 12 مدينة جديدة توفر فرصا استثمارية كبيرة.. "مدبولى" قائماً بأعمال رئيس الوزراء.. طارق عامر: وفرنا 150 مليار دولار للاقتصاد المصرى خلال عامين الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات المتنوعة التى تهم الرأى العام، وعلى رأسها: صفعة "صقور المخابرات العامة" على وجه أردوغان، سقوط نائب رئيس الاتحاد التعاونى برشوة 8 ملايين جنيه، السيسى: ١٢ مدينة جديدة توفر فرصا استثمارية كبيرة، كارت ذكى موحد لركوب جميع المواصلات، رسميا .. زيادة أسعار السجائر المحلية بحد أقصى ٣ جنيهات، الرئيس يبدأ زيارته الأولى لمسقط الأسبوع، قرار جمهورى: "مدبولى" قائماً بأعمال رئيس الوزراء، "الداخلية" تحبط "مخطط السيارات المفخخة" فى 4 محافظات، طارق عامر: وفرنا 150 مليار دولار للاقتصاد المصرى خلال عامين، رئيس شعبة المخابز: حل أزمة خفض حصص الدقيق مع "التموين".
 
اليوم السابع
 
 
كشفت تحقيقات جهاز المخابرات العامة فى قضية شبكة التخابر لصالح تركيا التى تم تفكيكها بضبط 29 متهما من عناصرها، وأمر النائب العام بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات فى القضية، وكشفت أن الشبكة بدأت عملها منذ عام 2013 فى إطار مخطط متكامل الأركان وضعته جماعة الإخوان الإرهابية داخل مصر وباستخدام عناصرها الموجودين على الأراضى التركية، وبتوجيهات من المخابرات التركية وتمويل قطرى، فيما ضمت قائمة المضبوطات أجهزة تمرير المكالمات الدولية، وأجهزة إرسال واستقبال الموجات الكهرومغناطيسية، ومحطات النانو التى تستخدم فى توصيل تلك الأجهزة بشبكة المعلومات الدولية بسرعات فائقة، وأعدادا من أجهزة الحاسب الآلى مشغل عليها برامج تستخدم فى المراقبة والتحكم فى تلك الأجهزة عن بعد، وأجهزة تجسس منها آلات تصوير وتسجيل صغيرة ومتناهية الصغر.
 
 
 
واصلت هيئة الرقابة الإدارية ضرباتها القوية على رؤوس مافيا الفساد والرشوة بمختلف القطاعات، وفى هذا الإطار نجح رجال الهيئة فى ضبط 6 قضايا جديدة، والقبض على مسؤولين كبار بهيئات حكومية أثناء تقاضيهم رشوة، وتم ضبط النائب الأول لرئيس الاتحاد التعاونى الإسكانى المركزى وبحوزته «ى.م.ى» شيك بنكى محرر من أحد المقاولين بقيمة مليون و 240 ألف جنيه، وعدد 14 عقدا لوحدات سكنية ومحلات تجارية بأحد الأبراج السكنية محررة من المقاول لحامله، وبقيمة 8 ملايين جنيه هى جملة متحصلات الرشاوى التى تقاضاها من المقاول، مقابل استغلال نفوذه الوظيفى بالاتحاد، وتمرير العديد من المخالفات المالية والإدارية الخاصة بعملية إنشاء أحد الأبراج الشهيرة بمحافظة السويس.
 
 

- مصطفى مدبولى قائماً بأعمال رئيس الوزراء

- "الداخلية" تحبط مخططاً إرهابياً بـ 4 محافظات

- مطاردة قوائم إرهاب "تميم" فى العالم

- محمود طاهر وقائمته فى ندوة "اليوم السابع": الكفاءة معيار اختيار للقائمة ف انتخابات الأهلى.. والمنافسون يكتفون بالكلام

 

الاهرام
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن الدولة تقوم بتشييد 12 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية من ضمنها العاصمة الإدارية بهدف تكوين جيل جديد من المدن العصرية الحديثة التى تتم بمشاركة كوادر من المتخصصين المصريين على مستوى علمى وفنى عالٍ، وهو الأمر الذى يتيح فرصاً استثمارية كبيرة خاصة على ضوء ما تم إعداده من إطار تشريعى متكامل للاستثمار، كما أكد الرئيس الأهمية التى توليها مصر لنقل التكنولوجيا عن طريق توطين الصناعات مع تقديم الدولة التسهيلات كافة لتحقيق ذلك الهدف.
 
 
قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إنه يتم حاليا بدء الإجراءات الخاصة بتنفيذ نظام الكارت الذكى الموحد لركوب جميع وسائل نقل الركاب، على أن تبدأ المرحلة الأولى بين مترو الأنفاق وأتوبيسات النقل الجماعى، وسيتم التوسع فيه لاحقا ليشمل باقى وسائل النقل.

- إحباط مخطط إرهابى لاستهداف عناصر الجيش والشرطة

- الرقابة الإدارية توجه ضربات قوية ضد الفساد

- الرئيس يكلف "مدبولى" بأعمال رئيس الوزراء

- من يقود الزمالك.. مرتضى منصور أم أحمد سليمان؟

 
الاخبار
 
أعلنت الشرقية للدخان (إيسترن كومبانى) إحدى شركات القابضة الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، الأسعار الجديدة لمنتجاتها بعد زيادة قيمة الضريبة المضافة، لتتراوح نسبة الزيادة بين 12.5% إلى 21.7%،  وأوضحت الشركة أنه تم رفع سعر كليوباترا كينج سايز من 11.5 جنيه إلى 14 جنيهاً، وكليوباترا كوين سوفت من 12.5 جنيه إلى 14.5 جنيه، كما تم زيادة كليوباترا بوكس من 12.75 جنيه إلى 15.5 جنيه،  كما تم زيادة سعر مونديال -بوسطن- لايت- بلمونت من 12 جنيهاً إلى 15 جنيهاً، وسوبر وجولدن ويست من 15 إلى 17 جنيهاً، وأخيراً بلاك لبول من 16 جنيهاً إلى 18 جنيهاً.
 
 
 
يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى زيارة إلى سلطنة عمان الأسبوع القادم من المقرر أن تستمر لمدة ثلاثة أيام يلتقى خلالها سلطان عمان قابوس بن سعيد ، وتعد الزيارة هى الأولى للرئيس السيسى  لعمان منذ توليه الرئاسة ، ومن المقرر أن يبحث خلالها سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الملف الفلسطينى وتطورات الازمة السورية وسبل مواجهة الاخطار التى تحيط بالمنطقة العربية .


- السيسى: ضغط التكلفة المالية للمشروعات القومية وضمان سرعة التنفيذ

- الرئيس يكلف مدبولى بتسيير أعمال الحكومة

- الرئيس يلتقى وفد شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية

- الحكومة: لا مساس برغيف العيش.. ولا تخفيض لحصص المخابز

 

المصرى اليوم
 
 
قال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أصدر قراراً أمس، بتكليفه قائماً بأعمال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لحين عودة الأخير من رحلة علاج فى ألمانيا تستمر 3 أسابيع، وأعرب مدبولى، عن تقديره للجهود التى يبذلها "إسماعيل"، موضحاً أن دوره يقوم على أساس تسيير أعمال الحكومة، خلال فترة غياب "إسماعيل"، وأنه تواجده أمس بمقر مجلس الوزراء مع باقى الوزراء لمتابعة بعض الأعمال والملفات التى أطلعه "إسماعيل" عليها قبل سفره.
 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية، أمس، إحباط خطة أعدتها جماعة الإخوان، لتصعيد العمليات الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الهامة والحيوية بالدولة، بهدف إشاعة الفوضى وتقويض دعائم الاستقرار الأمنى فى البلاد، وقالت إن القوات نفذت عدداً من المداهمات فى القاهرة والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ، ما أسفر عن ضبط 9 متهمين ومقتل 3 آخرين فى تبادل لإطلاق النار، وأضافت الوزارة فى بيان أمٍس، أن معلومات قطاع الأمن الوطنى أكدت صدور تكليفات من قيادات الجماعة الهاربة لعناصر ما يسمى بـ"تنظيم لواء الثورة"، والمسئول عن ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية، منها اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائى واستهداف عدد من المنشآت والتمركزات الشرطية بالمنوفية والغربية، وتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة المقبلة.
 


-  إقبال كبير فى اليوم الأول لانتخابات الزمالك 

- "النقل" تبدأ الدراسات النهائية لـ"كارت المواصلات الموحد"

- مسئولون وخبراء عرب يبحثون "صراعات المياه" فى القاهرة الأحد

- الرئيس يستعرض المشروعات المشتركة مع "شنايدر"

 

الشروق
 
 
قال طارق عامر محافظ البنك المركزى، إن المركزى والبنوك العاملة فى مصر، وفرت نحو 150 مليار دولار للاقتصاد المصرى خلال عامين، وأن هذا المبلغ يشمل توفير واردات مصر من الخارج، وسداد مستحقات الديون والودائع العربية ومستحقات شركات البترول الأجنبية، وأضاف عامر فى تصريحات على هامش المؤتمر السنوى لاتحاد المصارف العربية الذى انعقد أمس، فى العاصمة اللبنانية بيروت، أن هناك تحسنا فى مؤشرات الاقتصاد المصرى وفى ميزان المدفوعات، مشيرا إلى أن خطة المركزى للسيطرة على التضخم تسير بشكل جيد، للوصول إلى 13% خلال النصف الثانى من العام 2018.
 
 
 
قال رئيس الشعبة العامة للمخابز عبد الله غراب، إنه تم التواصل مع شعب المخابز بالمحافظات، والتنسيق مع وزارة التموين لحل المشكلات التى ظهرت بسبب خفض حصص الدقيق، مضيفا أنه تم حل الأزمة وزيادة الحصص المنصرفة للمحافظات من الدقيق، وأضاف غراب فى تصريحات صحفية، أن أكثر من 25 ألف صاحب مخبز سددوا قيمة تأمين الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم حتى الآن، وأن باقى المخابز تسدد حاليا قيمة الـتأمين، وفقا لقرار الوزير على المصيلحى، لافتا إلى أن قيمة التأمين عبارة عن ثمن الدقيق الذى يحصل عليه صاحب المخبز لمدة ثلاثة أيام.
 

- "نيوزويك": واشنطن صوتت ضد قرار أممى يدين النازية

- إسماعيل فى ألمانيا.. ومدبولى قائماً بأعمال رئيس الوزراء

- الخطيب يدعو أعضاء الأهلى لحضور آخر ندواته الرسمية بمدينة نصر

- مهرجان القاهرة السينمائى يتجاوز أزمة فيلم الافتتاح الخاص بالعرض










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فايد

خطوة تأخرت كثيرا ولكنها على الطريق الصحيح نظريا على الأقل

أراضى المدن الجديدة يجب أن تباع بدون ترفيق بسعر 10 جنيه للمتر لخفض أسعار الأراضى بامتصاص جزء من الطلب الكبير عليها. الأراضي المخصصة للبناء يشترط فيها الالتزام بنسبة 50% على الأقل شقق صغيرة وتكلفة منخفضة تسد حاجة العاملين المغتربين ومنع نقل الملكية قبل سداد كامل الثمن. المرافق تسدد قيمتها على مراحل عند التقدم بالتوصيل وتشمل الكهرباء والمياه والصرف الصحى والغاز والتليفون ويمكن أن تكون بقيم متزايدة تبعا لمعدلات التضخم. الطرق والكبارى والمرافق العامة لا قيود على استعمالها وكل بنظام استخدامه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة