أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. 50 ألف جنيه تنقذ قلب طفل حديث الولادة بالإسكندرية

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:25 ص
صور.. 50 ألف جنيه تنقذ قلب طفل حديث الولادة بالإسكندرية الطفل محمد
الإسكندرية- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أب ينتظر ولادة زوجته التى بشره الأطباء بأنه سيرزق بتوأم ذكر وأنثى، أغمرته السعادة بعد طول انتظار وصول أبنه الوحيد وفى لحظة الولادة اخبره الأطباء بأنه المولود الذكر مصاب بثقبين فى القلب وحالته خطرة.

محمد طفل لا يتعدى الشهرين من محافظة الإسكندرية حاول والده إنقاذه بالكشف عليه وعرضه على كل مستشفيات الأطفال بمحافظة الإسكندرية وأطباء القلب بالمحافظ الذين أجمعوا بأن حالته خطيرة والانتظار يشكل خطر على حياته وبدأت بداية المضاعفات بإصابة فى الشريان الأورطى بانسداد وهى أولى المضاعفات لعدم إجراء العملية الجراحية منذ ولادته وحتى الآن .

ويقول محمود نجيب، والد الطفل، إنه فوجئ بولادة ابنه بمرض فى القلب وكانت المفاجأة بمثابة الصاعقة عليه خاصة أنه كان يتمنى ولادته بعد 4 فتيات ، وتوجه به على الفور إلى مستشفى الشاطبى المتخصصة فى الأطفال المبتسرين وكان وزنه ضئيلا للغاية وحالته الصحية ضعيفة ثم ألحقوه بالحضانة لفترة ثم طالب الطبيب بإجراء عملية جراحية لمعالجة الثقبين ولكن هناك قائمة انتظار لإجراء العملية تصل إلى شهور بالمستشفيات الحكومية.

وأضاف أن حالته الصحية لا يمكن أن تنتظر هذه المدة لإجراء العملية الجراحية بالإضافة إلى أنه لا يوجد إمكانيات طبية لإجراء هذه العملية الدقيقة ، بينما المستشفيات الخاصة تصل تكلفة العملية إلى 50 ألف جنيه لمعالجة الثقبين فى المستشفيات الخاصة وهو مبلغ كبير لا يتناسب مع إمكانياته المادية وأسرته البسيطة.

وأشار إلى أن وزن الطفل 5 كيلو منذ ولادته حتى الآن لا يزيد عن ذلك بسبب مضاعفات المرض وتدهور الحالة الصحية له ، كما أن هيئة التأمين الصحى أصدرت كل التقارير الطبية والإشعات التى تؤكد إصابته بالمرض وحالته الصحية التى تتدهور يوماً عن يوم ، موضحاً أنه حاول التواصل مع مستشفى الشاطبى للأطفال لإجراء العملية فى أقرب وقت ممكن ولكن النتيجة كانت أقرب وقت بعد 5 شهور لعدم وجود أماكن فارغة لاستقبال الحالة بالمستشفى وجدول العمليات ملىء بالحالات الحرجة المشابهة لحالة ابنه وتكون الأولوية لقائمة الانتظار التى يتم كتابتها بالمستشفى .

وأوضح والد الطفل أنه يعمل عامل إنتاج فى أحد الشركات الخاصة ولديه 4 أطفال وتكلفه العملية مرتفعة والتأخر فى إجراء العملية يحدث مضاعفات للحالة وتتدهور يوماً بعد يوم .

وقال أن ابنه الوحيد الذى كان يتمناه من الله سبحانه وتعالى يتمنى أن يجرى العملية فى أقرب وقت ممكن حتى يتعافى تماماً من مرضه المفاجئ الذى لم يكن يتوقعه خاصة أن الأطباء أكدوا أنه سليم تماماً عندما كان جنينا فى بطن أمه ، وشقيقته التوأم لم تصب بأى أمراض ولكن المرض ظهر عقب الولاده مباشرة .

للتواصل مع الحالة :

01204079695

01065291371

 
الطفل محمد (1)
 

 

التقارير-الطبية-(1)
 

التقارير-الطبية-(2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

فين الحكومة

لما وزير الوزراء رايح يعمل عملية على حساب الدولة اكيد سفروه على طول على المانيا مافيش اولوية حجز ليه مرحشي حجز فى مستفى حكومى وياخد دور ولا علشان هو وزير والناس الغلابة يولعوا فى نفسهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

يا ريت تتوجة بها الي ابو الريش

في مستشفي ابو الريش بالقاهرة...... بيقوموا باجراء هذة العمليات مجانا .... اللهم اشفي كل مريض.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة