أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة فى المنزل

الأربعاء، 21 فبراير 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة فى المنزل وصفات طبيعية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الدخول إلى بوابات عالم التجميل يحتاج إلى كثير من الخطوات للوصول إلى قمته، هذا ما تجعله كثير من الفتيات اللاتى يتعاملن مع مجال التجميل من خلال الميكب فقط بعيدًا عن طرق الوصفات الطبيعية، والحقيقة أن هذا المجال تبدأ أولى الخطوات فيه من العناية بالبشرة التى تحتاج إلى أساليب عديدة لتمنح الفتاة البشرة الصحية المناسبة لوضع المكياج والحصول على مظهر جذاب.

 

وهناك كثير من التفاصيل تمر على الفتيات بشكل عابر دون أن يتعمقن فيها، الأمر الذى يجعلهن عُرضة لكثير من مشاكل البشرة مثل ظهور الحبوب والبقع الداكنة والرؤوس السوداء، التى تظهر غالبًا بسبب عدم الاهتمام بالبشرة بالشكل الصحيح.

وصفات طبيعية5
وصفات طبيعية

وتظن الفتيات أن التغلب على هذه المشاكل يأتى من خلال استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بإخفاء عيوب البشرة، لكن حقيقة الأمر أن هذه المستحضرات لا تقدم إلا حلول وقتية فقط، وهنا يأتى دور الوصفات الطبيعية التى تقدم حلول فعالة لهذه المشاكل.

ونشر موقع blackdoctor مجموعة من الوصفات الطبيعية التى تساعد على حل مشاكل البشرة والعناية بها فى المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى مركز التجميل ومن ثم توفير ميزانية كبيرة.

وصفات طبيعية4
وصفات طبيعية

ومن أبرز الوصفات الطبيعية

أولاً ماسك إزالة البقع الداكنة:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من العسل
  • ملعقتان كبيرتان من جوزة الطيب المطحونة
  • ملعقتان صغيرتان من الحليب

طريقة التحضير:

امزجى المكونات السابقة معًا لتحصلين على خليط متاجنس، ضعى الخليط على بشرتك واتركيه لمدة تتراوح من 10 لـ 15 دقيقة، واغسلى وجهك بالماء الفاتر وكررى هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفات طبيعية1
وصفات طبيعية

ثانيًا وصفة طبيعية لتوسيع مسام البشرة:

المكونات:

  • بيضة 
  • ملعقة صغيرة من عصير البرتقال
  • نصف ملعقة صغيرة من الترمس المطحون

طريقة التحضير:

احضرى وعاء صغير وامزجى فيه المكونات السابقة جيدًا، ضعى الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة، بأطراف أصابعك دلكى بشرتك بحركات دائرية خفيفة وأخيرًا اغسلى وجهك بالماء البارد.

وصفات طبيعية2
وصفات طبيعية

ثالثًا وصفة طبيعية للتخلص من البقع الجافة:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من السكر البنى
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند

طريقة التحضير:

سخنى زيت جوز الهند لمدة دقيقة واحدة فى الميكروويف واتركيه ليبرد ثم ضيفى له السكر البنى وامزجيهم جيدًا، تأكدى من خلو وجهك من المكياج وضعى عليه الاسكراب ثم اتركيه لمدة 5 دقائق ودلكى بشرتك لمدة دقيقتين وأخيرًا اغسلى وجهك بالماء البارد لتحصلين على نتيجة مثالية.

وصفات طبيعية3
وصفات طبيعية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة