أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على خطط قطاعات وزارة الثقافة عقب إجازة عيد الفطر

الأحد، 17 يونيو 2018 11:00 م
تعرف على خطط قطاعات وزارة الثقافة عقب إجازة عيد الفطر الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، تستكمل جميع قطاعات وزارة الثقافة ملفاتها القائمة، ومن أبرزها تطوير ميدان المنيب بالجيزة، ومواصلة تطوير متحف محمود خليل وحرمه.

الجهاز القومى للتنسيق الحضارى

يستعد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، لعرض التصميمات الجديدة الخاصة بترميم ميدان المنيب على محافظة الجيزة، فجاء اختيار المنيب لأنه ميدان حيوى ومن أكثر الميادين المعقدة التى تعتبر مدخلا للصعيد، لهذا سيضع التنسيق الحضارى معالجة وهيكلة كاملة ودراسة للميدان.

وهذا التطوير يتم بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وبالتنسيق مع محافظات الجمهورية خاصة أنهم المسئولون عن وضع ميزانية التطوير.

قطاع الفنون التشكيلية

 بعد إجازة عيد الفطر المبارك، من المقرر أن يستكمل قطاع الفنون التشكيلية، مراحل التجهيزات الخاصة بتطوير متحف محمود خليل وحرمه بعد إغلاقة لمدة 8 سنوات، خاصة بعدما وضع القطاع الميزانية الخاصة بتطويرة، حيث يرجح افتتاحه بعد عملية التطوير خلال هذا العام.

الهيئة العامة المصرية للكتاب

 تنتظر هيئة الكتاب، الانتهاء من إجازة عيد الفطر، وذلك من أجل تدشين معارض الكتب فى المحافظات الصيفية، حيث إنها تقدم لأول مرة معرض للكتاب فى منطقة رأس البر الساحلية بالتنسيق مع محافظة مياط، على أن يكون إقامة المعرض على كورنيش النيل.

من المقرر أن يستمر المعرض لمدة 10 أيام، وسيتضمن المعرض برامج وأنشطة وفعاليات ثقافية وفنية، كما أن المعرض سيضم جميع إصدرات هيئة الكتاب، إضافة إلى جميع إصدارات مختلف قطاعات وزارة الثقافة، بمشاركة عدد من الناشرين المصريين.

قطاع العلاقات الثقافية الخارجية

يستعد قطاع العلاقات الثقافية الخارجية عقب إجازة عيد الفطر، للتجهيز لمؤتمر وزراء الثقافة العرب، المقرر انعقاده بمصر خلال شهر أكتوبر المقبل، ومن المفترض أن يناقش وزراء الثقافة العديد من التحديات التى تواجه الدول العربية فى مجالات الثقافة بمختلف أشكالها وصورها.

الهيئة العامة لقصور الثقافة

بعد غياب 10 سنوات، تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة، على إقامة احتفالية ضخمة لافتتاح مسرح طنطا من جديد يوم 30 يونيو الجارى.

يذكر أن مسرح طنطا من أهم المسارح فى مصر من الناحية التاريخية والمعمارية، حيث تم إنشاؤه منذ 28عاماً، صممه مهندس إيطالى وساهم فى إثراء الحركة الفنية بمدينة طنطا على مدار أكثر من نصف قرن، وكان الهدف الأساسى من إنشائه أن يكون مركزا رئيسيا لنشر الثقافة، افتتحه مصطفى باشا النحاس رئيس وزراء مصر الأسبق عام ١٩٣٦، ومنذ ذلك الحين تألق على خشبته عميد المسرح العربى يوسف بك وهبى، أمينة رزق، زكى طلميات، سميحة أيوب، وأطربت عليه كوكب الشرق السيدة أم كلثوم ومحمد فوزى وخطب على مسرحه الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر فى ستينيات القرن الماضى، كما استضاف العديد من حفلات الموسيقى العربية وفرق اإتانشاد الدينى والفنون الشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة