أكرم القصاص - علا الشافعي

قلة المياه وبعض الأمراض أسباب أساسية لظهور هذا العرض على السائل المنوى

الأحد، 23 سبتمبر 2018 11:00 م
قلة المياه وبعض الأمراض أسباب أساسية لظهور هذا العرض على السائل المنوى اللزوجة من المشاكل التى تقلق الرجال
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح من الشائع أن تجد عددًا كبيرًا من الرجال يعانون من "لزوجة" بالسائل المنوي لديهم، ولكن ما هو مفهوم اللزوجة وما يحدث للسائل المنوي؟!
 
الدكتور خالد عبد المنعم بهجت استشاري التناسلية والذكورة، أجاب عن هذا التساؤل، موضحًا أن أي سائل منوي لديه نسبة من اللزوجة، أي معامل طبيعي للزوجة السائل الذي تسبح فيه الحيوانات المنوية، هذا المعدل الطبيعي له نسب ومعاملات محددة لا يجب أن تزيد عنها، إذا زادت عن المطلوب سمي ذلك بالإصابة بلزوجة زائدة للسائل المنوي للرجل.
 
لزوجة
لزوجة
 
وتابع استشاري أمراض التناسلية والذكورة حديثه، موضحًا أن الكثير من العوامل تقف وراء الإصابة بهذه اللزوجة، وهي تختلف دون شك من رجل لآخر ومن حالة لأخري، فليس كل الرجال سواسية، لذا فالاصابة ببعض الأمراض قد تسبب زيادة معدل اللزوجة وسمك السائل، كمرض السكر، وجفاف الجسم نتيجة هذه الأمراض أو نتيجة ضعف نسب المياه التي تدخل للجسم يوميًا، وتحافظ علي انتعاشه.
 
وأشار الدكتور خالد بهجت أيضًا إلى أن بعض العوامل الوراثية قد تسبب حالة من اللزوجة في السائل المنوي أيضًا، إضافة لما سبق فإن بعض المشكلات التي تصيب البروستاتا سبب في هذه اللزوجة في بعض الحالات، أو الإصابة بمشكلة في الغدد المساعدة من أبرز الأسباب أيضًا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة