رئيس حى السيدة زينب لـ"التنسيق الحضارى": لا نعلم شيئًا عن دهانات المسجد

الإثنين، 20 مايو 2013 - 17:37

سمير غريب رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى سمير غريب رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى

كتب بلال رمضان

أرسل اللواء خالد عبد الرازق المصرى، رئيس حى السيدة زينب، فى خطاب لجهاز التنسيق الحضارى، أنه لاحظ أن بعض الأشخاص قاموا بدهان قبة ومئذنة مسجد السيدة زينب، وذلك دون إخطار لأى من الأجهزة المسئولة سواء كانت المحافظة أو المنطقة الجنوبية أو الحى، أو حتى إمام المسجد، وكذلك الأوقاف والآثار لا يعلمون عن عملية الدهان شيئا أو من المسئول.

وأضاف رئيس الحى، أن الحى قام بإيقاف أعمال الدهانات لأنها لا تراعى الأصول والمواصفات الفنية الواجبة، بالإضافة إلى عدم أخذ الموافقات اللازمة لهذا الغرض.

وكان سمير غريب، رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، قد طلب من الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، سرعة وقف أعمال الدهانات الجارية الآن بواجهات مسجد "السيدة زينب" الأثرى، والذى يقع فى نطاق أسس حماية القاهرة التاريخية المسجلة طبقاً للقانون رقم 119 لسنة 2008، والخاضعة لأسس الحماية المعتمدة من المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانى فى 26 نوفمبر 2011.

وأوضح رئيس الجهاز فى بيان أن الدهانات التى تتم بالمسجد باللون الوردى مخالفة صارخة وغير مطابقة لأسس حماية المبانى ذات القيمة التراثية، مشدداً غريب على ضرورة اللجوء للجهاز لمعالجة هذه المخالفة الجسيمة فى حق هذا المسجد الأثرى .











الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً