بعد اتهامها للإعلام المصرى بعدم الحيادية..

CNN تحذف مقالاً لصحفى يتساءل عن أسباب دعم أوباما للإرهاب

السبت، 6 يوليو 2013 - 15:55

مرسى وأوباما مرسى وأوباما

كتبت نورهان أشرف

فى الوقت الذى تزعم شبكة (سى إن إن) الأمريكية أن التليفزيون المصرى والقنوات الفضائية بأنهم غير حيادين، قام موقع القناة بحذف مقال للصحفى والمصور المصرى حسن أمين الذى حمل عنوان "لماذا يدعم أوباما الإرهاب؟"، تساءل فيه عن أسباب دعم أوباما للإرهاب وإصرار الرئيس الأمريكى ومعه CNN على إن ما حدث فى مصر على أنه انقلاب وليست ثورة مصرية جديدة.

حيث تناول "أمين" فى مقاله المحذوف، والذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، أسماء وفيديوهات المتطرفين الإرهابيين المدعمين لنظام مرسى ثم تناول موقف الدكتور محمد البرادعى، المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى حواره مع الـ"سى إن إن" مع بيكى أندرسون معبرا عن أمله فى مشاركة الإخوان والسلفيين فى الحياة السياسية واحترام وجهات النظر المختلفة.

كذلك موقف السفير المصرى بواشنطن الحالى محمد توفيق فى حواره مع نفس الشبكة مع كريستسن أما نبور، واصفا إن ما يحدث فى مصر ليس انقلابا على الإطلاق، حيث نزل الملايين من المصريين إلى الشوارع، لاستكمال ثورتهم، مؤكداً أن القوات تدخلت من أجل الحفاظ على سلامة البلاد.

كما أرفق أمين بالمقال بيان النائب إد رويس (R-CA)، رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب، والنائب الامريكى إليوت إنجل (D-NY)، ردا على الأحداث الجارية فى مصر.. قال فيه: "إن قرار الجيش المصرى بنقل سلطة الدولة من أيدى جماعة الإخوان المسلمين الحاكمة إلى رئيس المحكمة الدستورية، يمثل نقطة تحول حاسم فى ثورة مصر غير مكتملة وإغفال الإخوان لفهم الديمقراطية وإن مرسى وجماعته لم يراعوا قيام ديمقراطية حقيقية شاملة واحترام حقوق الإنسان وحقوق الأقليات، والالتزام بسيادة القانون"، وتسأل أمين لماذا بعد كل تلك المواقف مازال أوباما والسى إن إن يعتبرون الثورة المصرية انقلاب؟، كما أشار إلى موقف المصريين فى وسائل الإعلام الاجتماعية ضد الـ"سى إن إن" وإنهم يطلقون عليها (قناة الإخوان مسلم) ورفض أمين موقف الشبكة ويرى إنها متحيزة ولا تقول الحقيقة حول ما يحدث فى مصر مؤخرا.

ومن جهة، أمين قال إن السى إن إن لم تبرر حتى الآن سبب حذفها لمقاله بعد توضيح وجهة نظرهم غير متباينة، معربا عن حقه فى النشر والتعبير عن رأيه وإنه بالفعل تم نشرة على صفحة الفيس بوك الخاصة به.

يذكر أن حسن أمين حصل على جائزة ''صحافة المواطن CNN iReport Awards'' التى أقامتها شبكة ''سى إن إن'' الإخبارية الأمريكية فى دورتها السنوية الثالثة عن تغطية لأحداث ثورة 25 يناير بالصور الحصرية التى تبرز وتلخص أهم مشاهد الثورة.





 


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع







الأكثر تعليقاً