كيف يمكن التخلص من سمنة البطن بعد العملية القيصرية؟

الأربعاء، 5 سبتمبر 2012 - 00:06

سمنة البطن سمنة البطن

كتبت سارة حجاج

أرسلت لنا قارئة تقول: هل من الممكن التخلص من البطن البارز(الكرش)، والناتج عن الولادة القيصرية؟

علما بأن ولادتى كانت قبل 3 سنوات، وكانت لى ولادة طبيعية قبل العملية القيصرية، وولادة طبيعية أخرى بعدها، فأنا عندى من الأولاد 3، والعملية أظهرت لى بطنا كبيرا وكأنى حامل، وأنا الآن أحاول التخلص منها، علما بأنى لست سمينة.

والآن أشرب خلطة من الزنجبيل، وقشر القهوة، وقشر الرمان، والهيل، والقرفة، فهل هذا الخليط فعلا يساعد على التخلص من الكرش؟ وهل له أضرار صحية؟ فأنا أشرب بمعدل كأسين كبيرين إلى 3 فى اليوم.

كما وأنى أصبحت مؤخرا أشرب ماء الزعتر أيضا، والشىء الآخر، هو أنى دائما أشفط بطنى للداخل، ولا أملك وقتا لممارسة رياضة المشى.

فهل هناك أدوية للتخلص من هذه الكرش؟ وهل يعتبر كرش العملية هو نتيجة تراكم الدهون؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة، عضو الجمعية الأمريكية للسمنة قائلا:

بداية يجب أن نفرق بين كون ما تعانى منه السيدة مشكلة فى الجهاز الهضى نتيجة وجود مشاكل بالقولون أو انتفاخ أو إمساك، وبين كونه مشكلة تراكم دهون وفى حالة عدم وجود مشاكل بالجهاز الهضمى يفضل أن تعرض على الطبيب لمعرفة نوع (الكرش) هل هو هرمونى نتيجة تناول موانع للحمل أو أدوية هرمونية أم عضلية.

وبشكل عام فإننا ننصح السيدة بتناول مشروب القرفة بالزنجبيل والليمون والكمون يوميا على الريق.
كما يمكن التعامل مع هذا النوع من السمنة كونه أحد أنواع السمنة الموضعية، وبالتالى يفضل علاجه من خلال إتباع التقنيات الحديثة لعلاج السمنة الموضعية مثل: جلسات التردد الحرارى.

موجات فوق الصوتية عالية التردد والتى تعمل على تفتيت الدهون وتسييلها.
الليزر البارد، وغالبا ما يتم إتباع تلك الطرق معا لعدد من الجلسات مع العلم أننا قد نصل إلى النتيجة المرجوة بعد 6 جلسات فقط.







الأكثر قراءة