سكرتير بالخارجية يتهم سفير مصر ببنجلاديش بترحيله بالقوة

الإثنين، 5 نوفمبر 2012 - 12:06

محمد كامل عمرو وزير الخارجية محمد كامل عمرو وزير الخارجية

كتب محمد طنطاوى وبسمة محمود

تقدم سكرتير بوزارة الخارجية ببلاغ لسلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى، طلب فيه تحرير محضر لإثبات تعدى قوات الشرطة فى بنجلاديش عليه عقب إجبار السفير المصرى فى بنجلاديش له على مغادرة البلاد.

البداية حينما تلقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى بلاغا من ( ع ع ف) "33" عاما ويعمل سكرتير محلى بوزارة الخارجية ومقيم بأكتوبر والذى أكد أنه يعمل بالسفارة المصرية بدولة بنجلاديش منذ 8 سنوات، وعقب عودته من الإجازة فى شهر أكتوبر الماضى إلى العمل بالسفارة قام السفير المصرى محمود عزت بإيقافه عن العمل وإجباره على العودة إلى القاهرة وإنهاء عمله بالسفارة.

وأضاف فى بلاغه أن السفير المصرى فى بنجلاديش طالبه بالمغادرة وترك متعلقاته وأغراض منزله أثناء العودة كما قام السفير باستدعاء الشرطة فى بنجلاديش لاصطحابه إلى المطار لإجباره على السفر، وعندما رفض قامت الشرطة بالتعدى عليه والضرب وإحداث إصابة به وقامت باحتجازه بقسم الشرطة وأرغمته على السفر رغما عنه بتعليمات من السفير.

وأوضح أنه جاء لتحرير محضر لإثبات الحالة وطلب تحويله للكشف الطبى، حيث أفاد التقرير الطبى بوجود كدمة قديمة بالفخذ الأيسر وكدمة وسجحات حديثة بالذراع الأيسر وتحرر المحضر اللازم.