منسق اتفاقية جامعتى "الإسكندرية - فلسطين": دراسة للتعاون فى الصحة والحقوق

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 02:09 ص
منسق اتفاقية جامعتى "الإسكندرية - فلسطين": دراسة للتعاون فى الصحة والحقوق جامعة الإسكندرية – أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف شوقى، أستاذ الصحة العامة ومنسق اتفاقية جامعة الإسكندرية - فلسطين إنه سيتم فى القريب توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسكندرية فى تأهيل الكوادر العلمية، وتفعيل مجال الصحة العامة من خلال جامعة الإسكندرية وتوثيق علاقات الجامعتين فى جميع المجالات الأخرى.

وأشار شوقى فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع" إلى أن جامعة الإسكندرية تستكمل الآن ما بدأته من دراسة توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة فلسطين، فى مجالات الصحة العامة والخدمة الاجتماعية والحقوق.

وأوضح أنه سيتم إنشاء كليات فى هذه المجالات بجامعة فلسطين ويقوم الأساتذة المصريين، بتصميم البرامج الأكاديمية بهذه المجالات ثم التدريس عبر التفاعل الأكاديمى وفق احتياجات طلاب الجامعة بدولة فلسطين فى إطار تفعيل تعاون جمهورية مصر العربية، فى تقديم كل المساعدات من مصر لدولة فلسطين، بعد مؤتمر إعمار غزة وبعد توقيع وتفعيل اتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة وفلسطين.

من جانبه قال الدكتور عبد الكريم المدهون نائب رئيس جامعة فلسطين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشعب الفلسطينة بأكلمه يتقدم بالتقدير والثناء إلى مصر رئيسا وحكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة، مشيرا إلى أن الشراكة بين الجامعتين جاءت تتويجا للروح القومية للشعب المصرى الشقيق، الذى لم يتخلى يوما عن شعب فى غزة.

مشيرا إلى أن الشراكة بين جامعة فلسطين وجامعة القاهرة قد أثمرت بالفعل عن تخريج أكثر من 70 طالبا وطالبة خاصة فى مجال العلاج الطبيعى والتمريض وهو مجال الذى تعانى مستشفيات غزة من نقص شديد فيه، حيث نقص الكوادر المدربة والمؤهلة، ما أدى إلى ارتفاع عدد المصابين بإعاقات إلى 4 آلاف مواطن فى العدوان الأخير على غزة.

وقال "إن افتتاح السيسى لمؤتمر إعمار غزة جاء فى سياق الدعم والمساندة المصرية للحرية والاستقلال لفلسطين، مؤكدا أن الشعب المصرى هو المساند الأول والداعم إلى القضة الفلسطينية ليس الآن فقط، لكن على طول تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة