تكيسات المبيض وكسل الحيوانات المنوية من أسباب تأخر الحمل

الأحد، 19 أكتوبر 2014 04:00 م
تكيسات المبيض وكسل الحيوانات المنوية من أسباب تأخر الحمل لا داعى للقلق عند تأخر حمل إلا بعد مرور عام على الزواج ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصاب الكثير منا بالقلق بعد مرور فترة من الزواج وعدم حدوث حمل، وقد يتعرض لهذه القلق عدد من الأزواج بعد فترة صغيرة لا تتعدى 3 شهور، وهناك من يصابون به بعد 6 أشهر، وفى الواقع لا يجب أن يصاب الزوجين بالقلق بسبب عدم حدوث حمل إلا بعد مرور عام كامل على الزواج.

ويشير الدكتور محمد جودة استشارى النساء والتوليد، أن التأخر فى الحمل يجب ألا يشعر الزوجين بالقلق حياله أو البحث عن أسبابه قبل مرور السنة الأولى من الزواج وليس قبل ذلك، لافتاً أن من أسباب تأخر الحمل لدى الزوجة إصابتها بتنكيسات على المبيض، أو الإصابة بكسل فى المبايض، أو انسداد قناة الفلوب، أو الإصابة ببطانة الرحم المهاجرة، كما أن هناك نحو 25% من السيدات التى لا تعانى من أى مرض ورغم ذلك فى غير قادرة على الحمل.

ويضيف استشارى النساء والتوليد، أن هناك العديد من الأسباب التى تجعل الزوج غير قادراً على إحداث الحمل مثل، نقص عدد الحيوانات المنوية وضعف حركاتها، أو زيادة عددهم ولكنها تكون مشوهة، أو الرجل ضعيف الانتصاب أى الذى لا يقدر على القيام بعلاقة زوجية كاملة.

وأخيرا، إذا تم إثبات معاناة أحد الزوجين من مشكلة ما، فيجب أن يكون العلاج عن طريق تناول بعض العقاقير أو التدخل الجراحى مثل المنظار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة