استشارى جراحة: استئصال الجلد الزائد وسيلة للتخلص من الترهلات

الخميس، 02 أكتوبر 2014 03:07 م
استشارى جراحة: استئصال الجلد الزائد وسيلة للتخلص من الترهلات صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض بعض الأشخاص إلى اختلاف كبير فى الوزن، مثل فقدان الوزن خلال فترة قصيرة، وقد يتسبب ذلك فى حدوث تغيرات وترهلات بالجلد، مما يؤثر ذلك سلبيًا على الحالة النفسية لبعض الأشخاص.

ويقول الدكتور مجدى محفوظ استشارى الجراحة العامة والتجميل، "أثناء زيادة الوزن يتغير الجلد، لأنه عنصر مرن وليس مجرد عضو يغطى الجسم بأكمله، بل أنه عضو مثل جميع أعضاء الجسم يتكون من العديد من الخلايا، ويحتوى على طبقات مختلفة تتمدد أو تنكمش، فى حالة حدوث زيادة أو نقصان بالوزن، ففى حالة زيادة الوزن يحدث تمدد للجلد وبعد نقصان الوزن فجأة تظل مساحة الجلد ثابتة، مما يؤدى إلى حدوث ترهلات.

ويستكمل د. مجدى، عندما يفقد الجسم الدهون، يبدأ الجلد فى الترهل، لأن الجلد سوف يعود ببطء إلى الشكل المناسب للجسم بعد خسارة الوزن، وقد يستغرق ذلك عامين، مشيرًا إلى أن تناول كميات كبيرة من الماء وممارسة رياضة المشى من العوامل المهمة للحفاظ على مرونة الجلد.

من جانبه يشير استشارى الجراحة العامة والتجميل الوقت المناسب لشد ترهلات الجسم بالجراحة فى الخلايا التى يكون فيها الوزن أكثر من 120 كيلو جرامًا لسنين طويلة، وعند خسارة الوزن بطريقة سريعة فإن عمليات التجميل التى يتم إجراؤها تكون عن طريق استئصال الجزء الزائد من الجلد فى منطقة البطن والذراعين، ولعدم عودة الترهلات يجب اتباع نظام غذائى لا يحتوى على سعرات حرارية عالية، لأن ذلك يساعد على زيادة الوزن مرة أخرى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الأتى: health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة