استشارى أطفال يقدم نصائح للحامل المصابة بالربو لحماية الجنين

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 11:04 م
استشارى أطفال يقدم نصائح للحامل المصابة بالربو لحماية الجنين الإصابة بالربو تسبب العديد من المشاكل للجنين مثل بطء نموه
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من إمكانية التعايش بسلام مع مرض الربو إلا أنه لا يزال هناك بعض العوامل التى تسبب بعض المشاكل، خاصة الحمل، فالأمراض المزمنة تؤثر على المرأة بصورة كبيرة، فهى تعرض الجنين إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، ويقول الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة استشارى الأطفال، زميل معهد الطفولة، جامعة عين شمس، إن الربو يحدث بصورة شائعة خلال الحمل، ويسوء مع العدوى بالفيروسات، ويجب معالجته وعدم إهماله، لضمان صحة جيدة للطفل.

ويضيف "مجدى" أن الإصابة بالربو تسبب العديد من المشاكل للجنين مثل زيادة احتمالات تسمم الحمل، بطء نمو الجنين، ولادة مبكرة، التشوهات الخلقية خاصة الشفة الأرنبية، نقص وزن الوليد، انخفاض نسبة السكر فى دم الوليد، تشنجات، ولادة الطفل متوفى.

ويتابع استشارى الأطفال أنه يجب الاستمرار فى علاج ربو الأم الحامل، مضيفا أنه لا يجب الامتناع عن علاج الربو خلال الحمل تحت ذريعة الخوف من إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية، مضيفا أن هناك بعض الأدوية التى لا تضر بالأجنة، والحرمان منها يسبب الولادة المبكرة وولادة طفل مبتسر.

وأوصى "مجدى" بأهمية السيطرة على الربو خلال الحمل كى نضمن استمرار إمداد الجنين بالأوكسجين حتى نهاية فترة الحمل، وبالتالى ضمان نمو كل أعضائه، ونضمن ألا تصاب الأم بأزمة تهدد حياتها أو تضطرها للمكوث فى مستشفى أو تهدد مسيرة الحمل.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الاتى health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة