الإندبندنت: اللحوم وقليل من الكحول تحسن خصوبة الرجل والكافيين يضر به

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 03:06 م
الإندبندنت: اللحوم وقليل من الكحول تحسن خصوبة الرجل والكافيين يضر به دراسة عن علاقة اللحم والكحول بالخصوبة – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت دراسة علمية جديدة نشرتها صحيفة الإندبندنت إن تناول كمية كبيرة جدا من الكحول يمكن أن يؤثر على خصوبة الرجل، إلا أن تناول مقدار ضئيل منه يمكن أن يحسن الخصوبة والوظيفة الجنسية.

وعلى النقيض، وجدت الدراسة بحسب ما جاء بالصحيفة أن تناول القهوة والمنتجات الأخرى التى تحتوى على الكافيين يجعل الرجال أقل قدرة على الإنجاب. بينما أظهرت دراسة أخرى أن تناول اللحوم يزيد من كثافة الحيوانات المنوية مقارنة بتناول الخضراوات.

وفى الاجتماع السنوى السبعين للجمعية الأمريكية للطب التناسلى فى هونولولو بهاواى، كشف الباحثون عن تأثير العديد من العوامل الحياتية المختلفة على قدرة الرجل على الإنجاب.

ووجد مجموعة من الباحثين بجامعة روشستر بنيويورك أن ما يقرب من 73% من الرجال الذين شاركوا فى استطلاع أجروه يتناولون الكحول، بينما 16% فقط يدخنون التبغ. وأظهرت النتائج أن من كانوا يشربون الكحول لديهم وظيفة جنسية أفضل من الممتنعين، بينما كان من لا يشربون الكحول أكثر عرضة للحديث عن أوجه القصور فى القدرة على إكمال العلاقة الجنسية.

وبالمقارنة، فإن 8.4% من المدخنين لديهم مشكلة فى الانتصاب، وهو غالبا يعود لعدم الرضا عن الأداء الجنسى مقارنة بغير المدخنين.

برنت الصحيفة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة