أخصائية تغذية: المعجنات والمكرونة والجبن من أخطر الأطعمة ليلاً

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 06:05 ص
أخصائية تغذية: المعجنات والمكرونة والجبن من أخطر الأطعمة ليلاً تناول المكرونة ليلا يعرض للإصابة بالحموضة نتيجة الاضطرابات التى قد تصيب الجهاز الهضمى
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلجأ الكثير منا إلى تناول بعض الأطعمة التى تسبب فى زيادة الوزن، ويرجع هذا إلى ارتفاع نسبة سعراتهم الحرارية وغناهم بالدهون، وتشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن الكثير يقومون بتناول بعض الأطعمة الغنية بالدهون والنشويات والسكريات التى قد تكون سببا واضحا فى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

وتتابع "علا" أن تناول المكرونة ليلا لا يتسبب فقط فى زيادة الوزن ولكن قد يكون أيضاً سببا فى الإصابة بالحموضة نتيجة الاضطرابات التى قد تصيب الجهاز الهضمى وهذا يرجع إلى ارتفاع سعراتها الحرارية، لافتة إلى أن تناول المعجنات مثل البيتزا خلال الليل يساعد فى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أن الكثير منا يتناول الجبن فى وجبة العشاء، ولكن دون العلم أنها تتسبب فى زيادة الوزن وتساعد فى تراكم الدهون فى الجسم خاصة منطقة الأرداف، ولذا يفضل عدم تناولها فى فترة متأخرة من الليل، كما أن تناول البطاطس المقلية فى الليل يساعد فى زيادة الوزن بسرعة.

وأخيرا يجب تجنب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية فى المساء، مع تغيير العادات الغذائية وتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل الفواكه الخضراوات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة