"ديلى ميل": 90% من فوط الطعام تحتوى على البكتيريا المسببة للأمراض

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 05:01 م
"ديلى ميل": 90% من فوط الطعام تحتوى على البكتيريا المسببة للأمراض أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك حسب دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أريزونا الأمريكية، حيث أشارت إلى أن 90% من فوط الطعام أو فوط الشاى الموجودة داخل المطابخ الأمريكية والكندية مغطاة بالبكتيريا المسببة للأمراض.

وقام الباحثون بتحليل فوط الشاى داخل 5 مدن رئيسية فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، واكتشف الباحثون وجود بكتيريا الكوليفورم على سطح 90% من الفوط، وبكتيريا الإيكولاى على سطح 25.6% منها.

وأوضح الباحثون أن الخطير فى الأمر، أن هذه الفوط قد تتسبب فى نشر البكتيريا والميكروبات المسببة للتسمم الغذائى داخل المنزل بدلاً من أن تساهم فى التنظيف، وكما أن ربات البيوت غالباً ما تستخدم هذه الفوط فى مسح أطباق الطعام، وهو ما قد يعرض أفراد الأسرة لمخاطر صحية كبيرة.

وأكد الباحثون أنه كلما زادت الفترة التى تُستخدم فيها هذه الفوط دون أن يتم غسلها، كلما ارتفعت كميات البكتيريا التى تنقلها، وخاصة "الإيكولاى"، موصين بضرورة غسلها عقب كل مرة يتم استخدامها فيها.

واستدرك الباحثون أنه فى حالة وجدت ربات البيوت هذا الحل غير عملى، فيمكن نقع هذه الفوطة فى محلول مطهر والانتظار حتى تجف ثم استخدامها مرة أخرى.


وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى العشرين من شهر أكتوبر الجارى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة