السفارة المصرية بالكويت تعلن مبادرة "بدينارك تبني دارك" لدعم مصر

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 01:18 م
السفارة المصرية بالكويت تعلن مبادرة "بدينارك تبني دارك" لدعم مصر الدكتور إبراهيم العنقيلي أستاذ الاقتصاد
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السفارة المصرية بالكويت اليوم عن مبادرة "بدينارك تبني دارك" تحت رعاية وحضور عبد الكريم سليمان سفير مصر بدولة الكويت وبحضور لفيف من رجال الأعمال المصريين بالكويت والكويتيين في مصر لدعم الاقتصاد المصري.

وقال الدكتور إبراهيم العنقيلي أستاذ الاقتصاد إن المبادرة لها 4 أهداف أساسية، أولها تحقيق الشراكة بين العمل الحكومي والقطاع الخاص، وتمثيل المجتمع المدني في المؤسسات والمراكز التنموية، وتقديم خدمة للمساهمة في النهوض بالاقتصادي، مؤكدا على ان مبادرة الرئيس السيسي تعتبر افضل المبادرات لأن علي رأسها رئيس الدولة وهو الذي بادر بنفسه وتبرع بنصف ثروته ونصف دخله، وليس أي فرد آخر ينتمي لهيئة الدولة هو الذي يقودها، استهدف السيسي من هذا أن يقدم نموذجاً للشعب المصري ليقتدوا به، ويحثهم علي التبرع من أجل مصر.

وهذه المبادرة تتجه لدعم الاستثمار والمشروعات العملاقة وهذا ما نحتاجه الآن، ولابد من تمويل مشروعات استثمارية عملاقة لتحقيق نهضة اقتصادية، كما أن تلك المبادرة تتميز بأنها تحت رقابة ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس.

وبالفعل قام البنك المركزي بإنشاء حساب بالبنك المركزي تحت رقم ٠٣٧٠٣٧ لتلقي مساهمات المصريين في الداخل والخارج بجميع البنوك المصرية لحساب الصندوق.

وفي ضوء ما يواجهه الاقتصاد المصري من تحديات على مستوى ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض معدلات الاستثمار وتوقف العديد من المصانع والمشروعات، فقد بات من الضروري تحقيق تنمية حقيقية إضافية على مستوى الاقتصاد الوطني، من خلال إعادة تشغيل العديد من الاستثمارات وإقامة مشروعات وطنية جديدة، لدفع عجلة الاقتصاد المصري عَبْر تضافر الجهود الوطنية للمصريين في الداخل والخارج انطلاقاً من الشعور بالمسئولية إزاء الوطن.

ووجهت الرئاسة نداء لجموع المصريين للمشاركة ودعت جموع المصريين في الداخل والخارج بتحمل مسئوليتهم تجاه الوطن وتلبية ندائه في إطار من العطاء والتضحية للمساهمة في بناء المستقبل من خلال المشاركة الإيجابية التطوعية في تنمية هذا الصندوق لبناء مصر المستقبل بقدرات أبنائها.

وقامت الجالية المصرية بالكويت بإطلاق مبادرة بدينارك تبني دارك بالتبرع بدينار من الراتب لدعم الاقتصاد المصري لمدة عام أي ما يوازي 12 دينار في العام في 500 ألف مصري وإن كان المستهدف الحقيقي 250 ألف مقيم بالكويت أي ما يعادل 3 مليون دينار كويتي إذا تم تحويلها إلي الجنيه المصري سيتم التبرع بـ 74.400 مليون جنيه مصري على مدار عام وبدينارك ستساهم في بناء دارك كلمات نرفعها وشعار نتمسك به، مؤكدا أن جمع الأموال سيتم عن طريق الإيداع شخصيا في صندوق تحيا مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى بيومى

و ماذا قدمت مصر للمصريين فى الخارج على مر العصور و التاريخ ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

يالا العجب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة