ضعف الشهية واصفرار العينين والغثيان.. من علامات الإصابة بفيروس سى

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 11:06 ص
ضعف الشهية واصفرار العينين والغثيان.. من علامات الإصابة بفيروس سى الإصابة بفيروس سى قد تسبب كثيرًا من حالات الوفاة
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الغريب فى مرض فيروس التهاب الكبدى الوبائى سى أنه من الأمراض غير المرئية، حيث إنه فى أطواره الأولى لا يسبب أية أعراض محددة فى 80% من الحالات، كما أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقا لموقع "مايو كلينيك" المتخصصة فى الرعاية الطبية فى الولايات المتحدة فإن الإصابة بفيروس سى تعد أحد أخطر الإصابات التى من الممكن أن تغير مجرى الحياة تماما وتسبب الوفاة فى حالات كثيرة، لذا يجب على كل فرد أن يكون منتبها للأعراض والعلامات المبكرة التى من الممكن أن تظهر.

ويضيف الموقع، أن الأعراض غير المحددة قد تكون خفيفة أو شديدة وتشمل ارتفاع درجة الحرارة، والشعور المستمر بالتعب، وضعف الشهية، وهذا فى بدايات الإصابة وقد تشمل الأعراض فى بعض الحالات الغثيان والقىء، وألم المعدة وآلام المفاصل والعضلات وتغيرات فى عادات التبول والتبرز، واصفرار العينين أو الجلد، وتحدث هذه الأعراض بعد 6 أو 7 أسابيع من الإصابة بالالتهاب.

أما الأعراض المتأخرة ففى بعض الأحيان عندما تصبح العدوى مزمنة فإنها تشمل تليف الكبد، وذلك على فترات تصل إلى 10 سنوات فى بعض الأحيان.

لذا تأتى التوصيات الطبية بضرورة إجراء التحاليل والفحوصات الخاصة بفيروس سى، إن واجهت مثل هذه الأعراض، وتزيد التوصيات الطبية بضرورة الفحص الدورى للدم فى حالة المعيشة فى الدول التى يتوطن فيها الفيروس.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة