فوكس نيوز: طهى الطعام يفقده أهم مكوناته وقيمته الغذائية

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 12:27 م
فوكس نيوز: طهى الطعام يفقده أهم مكوناته وقيمته الغذائية الخضراوات عند طهيها تتغير قيمتها الغذائية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأسئلة تتردد على أذهاننا حول طرق الطهى الصحيحة للأطعمة، وهل تفقد الخضراوات والمواد الغذائية قيمتها عند الطهى؟ لذلك أوضح الدكتور مانى ألفريز عبر موقع "فوكس نيوز" طرق الطهى الصحية وكيفية الاستفادة من القيمة الغذائية للأطعمة.

قال دكتور مانى ألفريز، أحد المساهمين الطبيين بالمجلس الوطنى الاتحادى الأمريكى، يمكن أن تتغير القيمة الغذائية للأطعمة والخضروات عند طهيها، فى حين أن هناك طرقا معينة للطهى يمكنها تغيير التركيبة الغذائية من الفواكه والخضراوات، لافتاً إلى أنه يمكن أن يكون فى بعض الأحيان للأفضل.

وعلى سبيل المثال، عند طبخ الطماطم، تصبح مادة الليكوبين المضادة للأكسدة أكثر تركيزاً، والليكوبين ليس مجرد المركب الذى يعطى الطماطم لونها فحسب، لكن قد تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان، وفقاً لجمعية السرطان الأمريكية.

لكن من ناحية أخرى، أشار ألفريز إلى أن أحياناً يمكن أن نفقد العناصر الغذائية المهمة من الخضروات والفاكهة أثناء عملية الطهى، موضحاً أن هناك بعض الخطوات التى يمكن اتخاذها لتجنب فقدان المواد الغذائية أثناء الطهى، التى تتمثل فى عدم طهى أو غلى الخضروات لفترة طويلة، حيث إن الطهى برفق يساعد على الحفاظ على قيمة الطعام الغذائية.

وينصح ألفريز بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة، لافتاً إلى أن هذه الطريقة توفر لنا الحصول على جميع الفيتامينات والفوائد من تلك الأغذية بشكل طبيعى.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة