دراسة أمريكية: زيارة الطبيب مرتين فى العام تحفظ توازن ضغط الدم

الخميس، 23 أكتوبر 2014 08:02 ص
دراسة أمريكية: زيارة الطبيب مرتين فى العام تحفظ توازن ضغط الدم ضغط الدم غير المنضبط يسبب نوبات قلبية وسكتات دماغية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أمريكية جديدة من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب والأوعية الدموية، أن الأفراد الذين زاروا الطبيب على الأقل مرتين فى العام كانوا أكثر بمقدار 3 أضعاف فى السيطرة على ضغط الدم مقارنة بمن زاروا الطبيب مرة كل عام أو أقل.

ووفقا لموقع ميديكال نيوز توداى، فإن النتائج كشفت أيضا أهمية أدوية الحفاظ على مستويات الكولسترول فى الدم والحفاظ على وزن مناسب فى إبقاء على ضغط دم صحى وتحت السيطرة فى أغلب الأحيان، بالإضافة إلى أهمية وجود تأمين صحى فى تشجيع المرضى على زياة الطبيب.

وقاد الدراسة بروفيسور برنت إيجان من كلية الطب بجامعة ساوث كارولينا وشملت تقارير ما يصل إلى 37 ألفا من البالغين فى الولايات المتحدة خلال المدة من 1999- 2010.

وفقا لإيجان فإن ضغط الدم غير المنضبط يعد أحد أكبر الأسباب فى الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية فى الولايات المتحدة، وأن ما يصل إلى 62 مليون فرد من البالغين مصابون بارتفاع ضغط الدم، ونصفهم فقط يسيطر على ضغط دمه بصورة جيدة.

وجاءت توصيات الجمعية بضرورة زيارة الطبيب مرتين فى العام أو أكثر لتحسين ضغط الدم، بالإضافة إلى تعديل نمط الحياة كممارسة الرياضة وتناول الأغذية الصحية، بالإضافة إلى تناول الأدوية.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة