"ديلى ميل": بخاخ جديد يقضى على الإيبولا دون آثار جانبية

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 11:06 ص
"ديلى ميل": بخاخ جديد يقضى على الإيبولا دون آثار جانبية بخاخ جديد
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على علاج جديد لمرض الإيبولا، تدعى الشركة البريطانية المصنعة له، أنه قادر على التخلص من الفيروس القاتل دون إحداث أى آثار جانبية ضارة على الجلد.

ويُعرف هذا العلاج باسم "DuoMax "، وهو متوافر فى صورة بخاخة يتم رشه على الجلد، ويتميز بدرجة أمانة عالية وانعدام سميته، حيث يتمكن من القضاء على فيروس الإيبولا دون أن يتسبب فى أى آثار مدمرة على جسم الإنسان، بعكس المواد الكيميائية الأخرى، كما أنه من الممكن أن يستخدم لتطهير مساحات كبيرة من الجسم دون أى مشاكل.

وذكرت الشركة المصنعة أن هذا المستحضر قادر على قتل فيروس الإيبولا، وذلك عن طريق تدمير الحمض النووى الريبوزى منقوص الأكسجين "DNA" والحمض النووى الريبوزى "RNA" الخاص بالإيبولا، وهو ما يمنع الفيروس من التكاثر، كما أنه ثبت فاعلية هذا البخاخ أيضاً فى الحد من فرص انتقال المرض من شخص إلى آخر.

ولفت القائمون على الشركة البريطانية إلى أنهم بصدد الحصول على ترخيص استخدام هذه البخاخة، ولكن داخل الولايات المتحدة الأمريكية. وأكد عدد من الخبراء والأكاديميين البريطانيين، أن البخاخ الجديد يتميز بفاعلية كبيرة بالفعل فى القضاء على فيروس الإيبولا، ولكنه قد لا يختلف عن المطهرات الأخرى، مثل الكلور، مضيفين أن التجارب الإكلينيكية يجب أن تشمل الأشخاص المصابين بالمرض فعلاً.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د / محمد عبد الرزاق

ديوماكس مطهر كيميائى للوقاية والتنظيف وليس علاج للمرضى المصابين بالإيبولا

عدد الردود 0

بواسطة:

مجد

احنا الشعب اللي مش يتصاب بالايبولا!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة