استشارى مناعة يقدم نصائح مهمة لتجنب الإصابة بالأنفلونزا

السبت، 25 أكتوبر 2014 06:04 ص
استشارى مناعة يقدم نصائح مهمة لتجنب الإصابة بالأنفلونزا هناك عدد من المضاعفات التى تصاحب الأنفلونزا كالسعال الجاف وانقطاع النفس
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الأنفلونزا من الأمراض الشائعة خلال فصل الشتاء، حيث تؤثر على الجسم بشكل كبير، ويصاحب الأنفلونزا عدد من الأعراض كالصداع وحرقة العينين، بجانب الضعف العام والشعور بالإجهاد الفائق، وفى كثير من الأحيان يصاب المريض بالإجهاد الشديد.

يوضح الدكتور عقيل سعد استشارى المناعة، عادة ما يصاحب الأنفلونزا وجود حرارة وألم شديد فى العظام ويتطور الأمر للإصابة بالإجهاد الذى يجعل الفرد غير قادر على الحركة.

وأضاف سعد، أن هناك عدداً من المضاعفات التى تصاحب الأنفلونزا كالسعال الجاف وانقطاع النفس فى بعض الأحيان مع وجود نوبات للربو والتهاب القصبات التنفسية، مع وجود مشاكل متعددة بالجيوب الأنفية مع التعرض لمشاكل بالقلب أو العضلات الأخرى مع التهاب الجهاز العصبى.

وأوضح أن هناك عددًا من الاحتياطات التى ينبغى أخذها فى الاعتبار كالمحافظة على نظافة اليدين، مع الحرص على تناول المشروبات التى من شأنها أن تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة لوقايته من المشاكل الصحية خلال فترة تعرضه للأنفلونزا، مع ضرورة تناول المضادات الحيوية التى من شأنها أن تقى الجسم من المشاكل الصحية، مع ضرورة التقليل من الاحتكاك بالآخرين حتى لا يتعرضون للإصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة