استشارى جلدية يقدم نصائح لتجنب حبوب ما بعد حلاقة الذقن

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 11:06 م
استشارى جلدية يقدم نصائح لتجنب حبوب ما بعد حلاقة الذقن الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى بعض الشباب عند حلاقة الذقن من بعض المشاكل ومنها وجود حبوب فى الذقن أو بالوجه، ويكون ذلك نتيجة لاتباع الشباب خطوات خاطئة عند الحلاقة، لذا يقدم الطبيب النصائح الصحيحة لتجنب الإصابة بحبوب فى الذقن.

حيث يؤكد الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية، أن وجود حبوب فى الذقن عند الشباب تدل على أن البشرة دهنية، بالإضافة إلى ضرورة مراعاة بعض الإرشادات الصحيحة ومنها الانتظام فى حلاقة الذقن كل يوم أو يومين، لأن أهم الأخطاء الشائعة بين الشباب، وجود حبوب بالذقن يتم إهمالها وتترك الذقن لينمو بها الشعر، مما يؤدى ذلك إلى زيادة الحبوب فى الوجه.

ويوضح أن الحلاقة الصحيحة تتطلب تجنب استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية ليستخدم بدلا منها الموس، لأن ماكينة الكهرباء تؤدى إلى حدوث تعريج وتزيد من احتمال أن يدخل شعر الذقن داخل الجلد، لافتا أنه عند الحلاقة بالموس يجب أن يكون فى اتجاه واحد فقط ولا يتم العودة فى عكس الاتجاه مرة أخرى، لأن الرجوع بالاتجاه يغرس الشعر داخل الجلد.

كما يحذر من وضع أى كريمات تحتوى على الكورتيزون عند التعرض لالتهابات فى الوجه، كما يجب التوجه للطبيب المختص لعلاج المشكلة.

يستكمل د. حامد أنه عند التعرض لوجود حبوب فى الذقن والوجه يجب العلاج تحت إشراف طبى مع ضرورة استخدام كريمات خالية من الكورتيزون، وتحتوى على مضادات حيوية للقضاء على البكتيريا المسببة لالتهابات الحبوب، بالإضافة إلى تناول مضاد حيوى عن طريق الفم لمدة شهر أو 3 شهور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud Samir

نفس مشكلتى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي محمود

الفيوم قريه العامريه

نصائح مفيده جدا للشباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة