أستاذ علوم سياسية: التحالفات هشة وتأخر الانتخابات يعيد تشكيلها

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 05:04 ص
أستاذ علوم سياسية: التحالفات هشة وتأخر الانتخابات يعيد تشكيلها د. طارق فهمى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية، إن التحالفات الانتخابية بشكلها الحالى غير مستقرة وهشه، وستتأثر بمتغيرات فى المشهد، لافتًا أن تأخر الانتخابات البرلمانية سيؤدى بهذه التحالفات إلى إعادة هيكلة.

وأضاف فهمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المتغير الثانى ممثل فى قراءة الفلسفة التحالفية بين هذه الكيانات وفقًا للبرنامج الانتخابى لهم، وما هو مستجد على الساحة السياسية من قضايا تتجدد باستمرار من بينها مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الفترة الحالية قد يجعل التحالفات تخوض المعركة بالشكل الحالى، نظرًا لعدم وجود تحالف مستقر إلى حد ما غير تحالفى الوفد المصرى والتيار الديمقراطى من حيث أهداف مكونات التحالف، مشددًا على أن التحالفات الانتخابية ستشهد خروجًا ودخولاً لأسماء جديدة كما حدث مع عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين.

وأوضح، أن الثابت فى التحالفات الانتخابية هو الكتلة الإسلامية، لأنهم أكثر وضوحًا ولديهم خارطة واضحة يعملون من خلالها، لافتًا إلى أن هذا يمثل قنبلة موقوتة خلال هذه الانتخابات، قد تهدد تكوين البرلمان المقبل، إن لم تنتهِ التحالفات الانتخابية من هيكلة واضحة قادرة على مواجهتها.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة