دراسة أمريكية: الحوادث المرورية تدخل 2,5 مليون أمريكى غرفة الطوارئ سنويا

الخميس، 09 أكتوبر 2014 08:59 ص
دراسة أمريكية: الحوادث المرورية تدخل 2,5 مليون أمريكى غرفة الطوارئ سنويا صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دقت أحدث الإحصاءات الصادرة عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكية، عن تضاعف الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق إلى أكثر من 2,5 مليون أمريكى دخلوا غرفة الطوارئ عام 2012، وذلك بواقع 7،000 شخص تضطره حالته الصحية لدخول الطوارئ كل يوم بسبب إصابات مختلفة ناتجة عن حوادث السيارات، وفقا للبيانات الصادرة عن "لإليانا ألياس" نائب المدير الرئيسى لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى.

وأكد "ألياس" وقوع إصابات حوادث السيارات بصورة كبيرة جدا، لتتضاعف التكاليف الاقتصادية والرعاية الطبية للمصابين، وهو ما يلقى بأعبائه على المجتمع، ونحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والحد من حدوث الحوادث وتكاليفها الطبية المتزايدة.

وكشفت البيانات عن النفقات الطبية مدى الحياة لتلك الإصابات تحطم حاجز 18 مليار دولار، تتضمن 10 مليارات للمستشفيات ونحو 8 مليارات للمرضى الذين عولجوا فى المتطلبات البيئية، وفقا للمؤشرات الحيوية المبينة فى تقرير "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض".

وأضاف التقرير أن تكلفة الإصابات لمدى الحياة تصل إلى ما يقرب من 33 مليار دولار، حيث بلغت متوسط تكلفة اليوم الواحد فى غرف الطوارئ ما بين 3,300 إلى 57,000 ألف دولار، حيث أن إكثر من 75% من التكاليف تحدث خلال ال 18 شهرا الأولى بعد الإصابة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شدد فيه التقرير على أن المراهقين والشباب - الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 29 عاما - لديهم خطر أعلى بكثير لإصابات حوادث الطرق، وتمثل ما يقرب من مليون من مثل هذه الإصابات فى عام 2012 وهو ما يمثل 38%.

وعلى جانب آخر، فكبار السن ممن تخطوا الثمانين أعلى معدلات العلاج فى المستشفيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة