احذر.. إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية يسبب السرطان

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 05:10 م
احذر.. إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية يسبب السرطان صورة ارشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت أمس حملة "أنتى الأهم" بالاشتراك مع مستشفى 57357 وجمعية أصدقاء، المبادرة القومية ضد السرطان يوم التوعية للكشف المبكر عن السرطان، وشارك فى الحدث أستاذ الدكتور أحمد مصطفى، أستاذ جراحة الأورام ومدير حملة التوعية بجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، والأستاذ الدكتور محمد عبد الرسول أستاذ جراحة المسالك بقصر العينى، والدكتور عمرو حسن مدرس واستشارى النساء والتوليد بالقصر العينى ومؤسس حملة "أنتى الأهم".

وتحدث الدكتور أحمد خلال الندوة عن الأعراض التحذيرية السبعة للأورام ومن أشهرها حدوث نزيف أو ورم أو قرحة فى جزء من أجزاء الجسم مضى عليها أكثر من شهر.

وأشار إلى أهمية التوازن فى حياة الإنسان وبخاصةٍ فى غذائه اليومى والذى يؤثر تأثيرًا كبيرًا على صحته، كما تحدثت أيضا عن الملوثات التى تؤدى إلى السرطان، ومن أخطرها إعادة استخدام زجاجات المياه البلاستيكية.

وأضاف أن البلاستيك المُستخدم فى حياتنا اليومية مرقم بأرقام كل منهم له دلالة فمثلًا رقم "1" فمعناه أن هذا النوع من البلاستيك غير صالح للاستخدام مرة أخرى.

وتحدث الدكتور عمرو عن أهمية الكشف المبكر وصرح أن هذه الندوة تأتى فى إطار الندوات التثقيفية التى تقوم بها الحملة لرفع التوعية والثقافة.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة