الاستيقاظ مبكرا والإقلاع عن التدخين لتقليل وقوع الحوادث

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 07:03 م
الاستيقاظ مبكرا والإقلاع عن التدخين لتقليل وقوع الحوادث الدكتور مجدى بدران
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر مصر من أكثر الدول التى ينتشر بها الحوادث، فهى ضمن أسوأ 10 دول فى القيادة، التى تعد السبب الثامن للوفاة فى العالم، وتتسبب حوادث الطرق فى وفاة 50 مليون إصابة سنويا فى العالم، تقتل 3400 يوميا فى العالم أى 1.241 مليون سنويا، منهم 1200 فى مصر سنويا.. كما يقول الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس.

ويضيف بدران حوادث الطرق السبب الأول لوفاة المراهقين والشباب من عمر 15 سنة إلى 29 سنة، بنسبة 66%، 77% من الوفيات فى الذكور، وفى 80% من الحوادث كان السائق هو السبب، بينما تتوزع الـ20% المتبقية على عيوب المركبة، الطرق، المارة، العوامل الجوية.

وأوضح استشارى الأطفال، السرعة الزائدة تعتبر من الأسباب الرئيسية لحوادث المرور، وكلما زادت السرعة زادت معدلات الوفاة من حوادث المرور، وهى مسئولة عن 40% من الوفيات، كما أن اضطراب النوم، خاصة قصر وقت الحصول على الراحة يسبب التشتت وعدم التركيز.

كما أن هناك السرحان، إدمان المخدرات، الكحول، العقاقير مثل المسكنات، المنشطات، المهدئات، المنومات، قلة الخبرة، قلة التدريب، الجهل بخارطة الشوارع والطرق البديلة، وغياب الإلمام بمواصفات السيارة، التعب، قلة التركيز والانتباه، تأخر ردود الأفعال.

لذا ينصح مجدى بأهمية الاستيقاظ المبكر، والنوم مبكرا، والإقلاع عن التدخين والإدمان، والاهتمام بمعرفة تفاصيل المكان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة