شمع الأذن يحمى الطبلة ويقى من الإصابة بالصمم

السبت، 29 نوفمبر 2014 07:11 م
شمع الأذن يحمى الطبلة ويقى من الإصابة بالصمم شمع الأذن - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شمع الأذن يحمى طبلة الأذن من الأوساخ والضرر، ويضمن حماية مضادة للجراثيم قوية، وهو بمثابة مواد التشحيم اللازمة للوظيفة المناسبة من طبلة الأذن، لذا تنظيف أذنيك مع مسحة القطن ليست فكرة جيدة.

ووفقاً لموقع “Healthy”، الأمريكى، فإننا سوف نشرح المزيد عن فوائد ما يسمى بـ"الشمع"، حيث يوضح الدكتور دوغلاس باكوس من الأكاديمية الأمريكية للأنف وأذن، أن دورها الرئيسى هو حماية قناة الأذن، التى تعتبر واحدة من أكبر أسرار الجسم البشرى وهو فى الواقع أذنيك تنظف نفسها بنفسها.

يذكر أن هذه المشكلة تحدث عندما نتوقف عن الاعتقاد فى إمكانيات جسمنا ونحاول تسريع تلك العملية باستخدام قطعة قطن مختلفة، ونحن نعتقد أننا أذكى من هذا الجهاز الموجود لدينا، ونستخدم قطعة قطن لتنظيف آذاننا، ولكن، فى تلك اللحظة بالذات ندفع شمع الأذن أعمق فى الأذن، وفقاً لباكوس.

وعلاوة على ذلك، أوضح باكوس أننا نعتقد أن قطن الأذن هو صغير بما فيه الكفاية، ولكن فى الواقع أنه كبيرة جدا، حيث أنه يدفع شمع الأذن أعمق فى الأذن.

وأضاف باكوس أننا بهذه الطريقة يمكننا دفع شمع الأذن أعمق إلى الأجزاء التى ليست قادرة على تنظيف نفسها، وتحدث المشاكل فى هذه المرحلة، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يمكن أن يسبب الالتهابات البكتيرية والتى فى النهاية قد تؤدى إلى فقدان السمع.

ووفقاً لهيئة الدواء والغذاء الأمريكية “FDA”، فإن حوالى 12 مليون أمريكى يذهبون لاستشارة الطبيب يومياً، ويشكون من وجع الأذن، كما أن هناك أكثر من 8 ملايين عملية جراحية بالأذن فى الولايات المتحدة فقط.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى:
Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة