6 نصائح للتغلب على اكتئاب ما بعد الولادة

الخميس، 04 ديسمبر 2014 07:03 م
6 نصائح للتغلب على اكتئاب ما بعد الولادة نصائح للتغلب على اكتئاب ما بعد الولادة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاب كثير من الأمهات الجدد باكتئاب ما بعد الولادة، وهو حالة نفسية طبيعية تصاب بها واحدة من كل سبع سيدات بعد الولادة، وهنا نقدم لكِ بعض النصائح للتغلب على اكتئاب ما بعد الولادة، بحسب موقع "Mother and Baby".

1- يجب أن تبلغين الأهل والأصدقاء بإصابتك باكتئاب ما بعد الولادة، حتى يساعدوكِ ويدعموكِ نفسياً للخروج من هذه الحالة التى تحتاج لدعم من يحبونك.
2- احصلى على الكثير من الراحة، وهو أمر صعب أثناء التعامل مع طفل حديث الولادة، والحل أن تستعينى بمن يعتنى بطفلك أو من يساعدك فى العناية به، وكذلك يمكنكِ أن تستغلى الأوقات التى ينام فيها طفلك لتنامى فيها.

3- تناولى الطعام بشكل جيد ومنتظم، خاصة أن التغذية أمر هام لتتمكنى من إرضاع طفلك رضاعة طبيعية ويساعد أيضا على تخفيف آلام عملية الولادة القيصرية وسرعة العلاج ويقلل من شعورك بالاكتئاب.

4- اذهبى لممارسة الرياضة بعد أيام قليلة من الولادة، لأن الحركة ستساعدك على التخلص من الحالة النفسية السيئة التى تمرّين بها.

5- يمكنكِ الاسترخاء وأخذ راحة من كل شىء فى الحياة بأن تقرأى مجلة أو كتابا أو تأكلى الشيكولاتة أو تسترخى فى مكان هادئ ولا تفكرى فى شىء، وهذا أيضا يقلل من اكتئاب ما بعد الولادة.
6- اخلقى جوا اجتماعيا حولك واخرجى مع طفلك واصطحبيه فى زيارات مختلفة حتى تخرجى من حالتك النفسية السيئة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة